بالفيديو والصور.. رؤساء الجامعات يبدأون العام الجامعى الجديد بتحية العلم والنشيد الوطنى

السبت، 16 سبتمبر 2017 04:25 م
بالفيديو والصور.. رؤساء الجامعات يبدأون العام الجامعى الجديد بتحية العلم والنشيد الوطنى رئيس جامعة سوهاج يبدأ العام الجامعى الجديد بتحية العلم
المحافظات – محمود مقبول – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بدأت جامعة سوهاج العام الجامعي الجديد بتحية العلم وذلك بحضور د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج وعمداء ووكلاء الكليات وعدد كبير من الأساتذة والعاملين والطلاب الجدد والقدامى بمقر جامعة سوهاج الجديدة

وقال د. صفا ان ذلك يأتي لتعزيز قيم الانتماء والولاء لمصرنا الحبيبة وأوصي علي العمل بشرف وأمانة خلال العام الجامعي 2017/2018 لأن ذلك اقل ما يقدم لمصر والتى أعطت لنا الكثير ومازالت تعطى لنا ،ثم التقى د. صفا بالطلاب بمدرج كلية التجارة بحضور عمداء الكليات وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الكليات المختلفة .

وقال أننا نعمل جميعا فى خدمة هذا الوطن وأعلن أن هذا العام هو عام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج تشجيعا للطلاب على المشاركة الفاعلة فى جميع الأنشطة الفنية والرياضية والعلمية والثقافية والأجتماعية.

 وأشار د. صفا الى الخدمات العديدة التى تقدم فى الجامعة للطلاب ولا سيما صندوق التكافل الاجتماعى والذى ستتكفل بكافة المصروفات الدراسية ورسوم المدن الجامعية للطلاب غير القادرين.

وم جانب أخر ،فى محافظة الغربية ، استكمل الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا جولته بمجمع الكليات بسبرباي حيث تفقد كلية الحقوق للتأكد من انتظام الطلاب بالفرق المختلفة في الدراسة ، كما شملت الجولة تفقد المدرج المركزي.

وحرص رئيس الجامعة على الاستماع إلى طلاب الكلية الجدد واستفساراتهم، وحث العاملين بالكلية على ضرورة تذليل أي عقبات قد تعرقل مسيرة العملية التعليمة.

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية، والوكلاء، وجمع من أعضاء هيئة التدريس.

واستأنف القائم بعمل رئيس جامعة طنطا جولته في أول أيام العام الجامعي في المجمع الطبي حيث تفقد رئيس الجامعة مدرجات ومعامل كلية الصيدلة وكان في استقباله الدكتورة نهلة العشماوي عميد الكلية.

وأكد الدكتور سالم على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد المستمر بين الطلاب وحثهم على الانضباط والالتزام بالقواعد الجامعية متمنياً لهم عام دراسي مفعم بالنجاح والتفوق.

وخلال جولته بالمجمع شدد رئيس الجامعة على ضرورة التحقق من شخصية الطلاب وتفتيش السيارات على البوابات تطبيقاً للمنظومة الأمنية للجامعة، موجهاً بضرورة مراجعة أنظمة الكاميرات بما يحقق تأمين كافة منشآت ومرافق الجامعة ودعم الأمن الإداري بأجهزة الكشف عن المعادن.

كما توجه  القائم بعمل رئيس جامعة طنطا في جولة إلى كلية الزراعة في أول أيام العام الجامعي الجديد 2017/2018، حيث تفقد رئيس الجامعة القاعات والمدرجات الخاصة بأقسام الكلية مهنئاً الطلاب ببدء عام جديد ، مناشداً إياهم بالالتزام والانضباط والتواصل المستمر مع أساتذتهم لتحصيل أكبر قدر من المعرفة وأخذ القدوة الحسنة منهم، والبعد عن ما هو يتنافى مع قواعد وعادات مجتمعنا.

 كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور سعد زغلول وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عيسوى رزق قاسم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور شريف عبد الونيس جبر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما تفقد صباح اليوم الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم ، المدن الجامعية بسبرباي للوقوف على حالتها ومدى استعداها لاستقبال الطلاب حيث تفقد رئيس الجامعة غرف السكن والمطبخ والمطعم الخاص بالمدينة.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والترميمات وتحديث الغرف في القريب العاجل قبل البدء في تسكين الطلبة والطالبات بالمدن ، موضحاً أنه سيتم البدء في تسكين الطلاب فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية من قِبل إدارة المدن الجامعية.

رئيس جامعة سوهاج يبدأ العام الجامعي الجديد بتحية العلم  (1)
العام الجامعي الجديد يبدأ بتحية العلم 

 

رئيس جامعة سوهاج يبدأ العام الجامعي الجديد بتحية العلم  (2)
العام الجامعي الجديد

 

رئيس جامعة سوهاج يبدأ العام الجامعي الجديد بتحية العلم  (3)
رئيس جامعة سوهاج يبدأ العام الجامعي الجديد بتحية العلم 

 

رئيس جامعة سوهاج يبدأ العام الجامعي الجديد بتحية العلم  (4)
العام الجامعي فى سوهاج يبدأ بتحية العلم 

 

رئيس جامعة طنطا يتأكد من انتظام الدراسة بكلية الحقوق (1)
رئيس جامعة طنطا يتأكد من انتظام الدراسة بكلية الحقوق 

 

رئيس جامعة طنطا يتأكد من انتظام الدراسة بكلية الحقوق (3)
العام الجامعى الجديد فى طنطا

 

رئيس جامعة طنطا يتأكد من انتظام الدراسة بكلية الحقوق (4)
رئيس جامعة طنطا يتأكد من انتظام الدراسة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة