فى أول يوم جامعة..الحجاب والتربون يسيطران والكارينا تحت الأوف شولدر أسياد الموقف

السبت، 16 سبتمبر 2017 07:01 م
فى أول يوم جامعة..الحجاب والتربون يسيطران والكارينا تحت الأوف شولدر أسياد الموقف أول يوم جامعة
كتب إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق ماراثون العام الدراسى الجامعى وبدأت معه كل مظاهر إقبال الطلاب على الذهاب إلى الجامعة، فبالرغم من كونه أول يوم فى الدراسة إلا أن الإقبال كان كبيراً من الطلاب، فمنذ أن فتحت الجامعات المصرية أبوابها أمام استقبال الطلاب فى الصباح الباكر بدأت أعداد كبيرة منهم فى التوافد على البوابات المتعددة لها. 

البنات فى الجامعة1
البنات فى الجامعة

 

البنات فى الجامعة
البنات فى الجامعة

 

وفى جولة لكاميرا"اليوم السابع" رصدت أهم ملامح هذا اليوم فى بداية العام الدراسى، فرصدت أعدادا كثيفة من الفتيات مقبلات على أول يوم جامعة، يعبرن البوابات الأمنية يحملن أمنيات كثيرة ومشاعر مختلفة بين الشغف والرهبة بدت بوضوح على ملامحهن.

وكان من أبرز تلك الملامح وجود نسب مرتفعة من الفتيات المحجبات بجامعة القاهرة منذ الصباح الباكر، فبالرغم من صغر سن الدفعات الجديدة إلا أن نسبة الفتيات المحجبات فى أول يوم  تصل إلى 70% بأشكال الحجاب المختلفة، تصحبك عيناك لبعيد لترى التربون يظهر على الساحة بشكل ملحوظ وحضور طاغ لموضة الأوف شولدر.

التربون فى الجامعة
التربون فى الجامعة

 

الحجاب فى الجامعة2
الحجاب فى الجامعة

 

تحدث "اليوم السابع" مع بعض الفتيات فى المستجدات فى الحرم الجامعى عن ارتدائهم للحجاب، فقالت نورهان أحمد إنها ارتدت الحجاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وارتدته لأنها مقبلة على مرحلة مختلفة فى حياتها، أما يمنى محمد أضافت أنها ارتدت الحجاب منذ دخولها المرحلة الإعدادية.

HUSSEIN TALLAL26
HUSSEIN TALLAL25

أشكال متنوعة  للملابس الكاجوال تسيدت المشهد على مدار اليوم، ولكن كان للكارينا تحت الأوف شولدر حضور خاص تماشياً مع موضة صيف 2017، بينما على الجانب الآخر تشابهت لفات الحجاب حتى فى نظام "التربون" تواجد بأشكال مختلفة بين الفتيات.

HUSSEIN TALLAL29
 
HUSSEIN TALLAL18
HUSSEIN TALLAL21

وتوافدت الفتيات فى مجموعات على الجامعة ممن فى عامهن الأول فى الدراسة الجامعية أو فى السنوات الأخيرة لترى المكان يضج بالنداء على أسماء بعضهن وينتهى هذا المشهد بعناق طويل بعد فترة غياب طوال فترة الإجازة الصيفية. 

HUSSEIN TALLAL11
 
HUSSEIN TALLAL5









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة