نائب يطالب بتخصيص حصة إضافية من الأسماك لأسواق مدينة السويس لتخفيض الاسعار

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:34 م
نائب يطالب بتخصيص حصة إضافية من الأسماك لأسواق مدينة السويس لتخفيض الاسعار طارق فاروق متولي عضو مجلس النواب عن مدينة السويس
الإسماعيلية محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب طارق فاروق متولي عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، بتخصيص حصة من نتاج صيد الأسماك بخليج السويس،  لأسواق المدينة   للسيطرة علي كميات المعروض من الأسماك للمواطنين.

وحضر  فاروق إشارة بدء موسم الصيد من ميناء الأتكة بالسويس، اليوم السبت،  في حضور المحافظ  وأعضاء مجلس النواب ومسئولين بهيئة الثروة السمكية، ويبدأ موسم الصيد في منتصف سبتمبر من كل عام حتى أبريل، ويتوقف طوال شهور الصيف في فترة تكاثر الأسماك .

 وأضاف عضو مجلس النواب  في تصريح هاتفي ل " اليوم السابع" ، اتفقنا مع جمعية أصحاب  مراكب الصيد علي تخصيص حصة من نتاج الصيد لأسواق الأسماك  بالسويس،   توفر المعروض سيقلل من الأسعار بشكل نسبي، وأعتقد أنه  سيكون له مردود علي تجارة اللحوم الحمراء والدواجن .

  وقال" لن نستطيع التحكم في الاسعار وتقليل سعر السمك الآن،  بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج في المزارع و الصيد، ولكن مع توفر كميات إضافية من الأسماك سيكون  هناك  معروضاً كافياً قد يقلل السعر مع نسبة الطلب عليه.

 وكانت حملة لمقاطعة لشراء الأسماك قد بدأت في إبريل الماضي واستمرت لمدة إسبوعين علي الأقل، بسبب ارتفاع الأسعار، ولكن الحملة لم تؤثر في تراجع الأسعار، بسبب تكاليف انتاج الأسماك في المزارع السمكية وأسعار أعلاف التغذية المرتبطة بالدولار بعد تحرير سعر صرف الجنية. .  

وقال  طارق فاروق متولي، " طالبنا من قبل  بتحديد  كميات السمك المطروح للتصدير، وأيضا أطالب بتشديد العقوبات علي  قوارب الصيد المخالفة  لاشتراطات الصيد القانوني وإستخدام  شباك بفتحات ضيقة تقتل الأسماك الصغيرة .

  وأضاف " علي  هيئة الثروة السمكية تشديد الرقابة علي طرق الصيد الجائر لأنه أثر علي كميات وأحجام الأسماك الموجودة في نطاق خليج السويس والبحر الأحمر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة