بالصور .. زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز

الأحد، 17 سبتمبر 2017 02:47 م
بالصور .. زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية  الزراعة فى محافظة الشرقية،بإشراف المهندس علاء عفيفي وكيل الوزارة ، عمليات جمع قش الأرز للإستفادة منه كعلف وأسمدة.

كما قام مركز أبوكبير  اليوم الأحد،بعمل عدد من كومات الأعلاف غير تقليدية من قش الأرز بزمام جمعية كفر أبو كبير بحوض السفونة ،وذلك بعد انتهاء عملية الحصاد والكبس كخدمة ارشادية مجانية ، ذلك بحضورالمهندس أشرف أبوبكر مدير عام الادارة الزراعية بأبوكبير، والمهندسين أحمد محمود رئيس قسم الإرشاد عبد الوهاب على بقسم الإرشاد.

وكانت أعلنت اللشرقية أن إجمالى المساحه المنزرعة  أرز بالمحافظة 276 الف فدان تقريبا ، وكمية القش المنتظرة 552 الف طن تقريبا.

وفي سياق متصل قال بيان إعلامي،إنه تم تنظيم ندوة توعوية عن الرقابة على الأغذية المنعقدة  فى مركز الاعلام بالزقازيق بحضور العاملين بالمديرية  ، حاضرت فيها الدكتورة إيمان محمد حسين و الدكتورة منى عبد السلام و الدكتورة نورا محمد سليمان من مديرية الطب البيطرى  التي تناولت  المواصفات القياسية عند شراء اللحوم ضرورة وجود الختم. حفظها فى الثلاجة أو معلقة مغطاة و ضرورة عدم ظهور الأحمرار على الغطا عند حفظ اللحوم فى الفريزر لا تزيد عن ٦ شهور بشرط أن تكون العبوة المحفوظة على مقدار الاستخدام و ضرورة عدم فصل الكهرباء عنها بالنسبة للأسماك يجب أن يكون استهلاك يوم واحد عند البائع وعند الحفظ يجب تنظيفة تماما عند شراء السمك يجب أن يكون الجسم متماسك واللحم جامد و ليس طرى والقشر سليم ولا ينزع بسهولة.

أما منتجات السوبر ماركت يجب الإنتباه لتاريخ الصلاحية وشكل العبوة سليمة غير منتفخة أو منفسة،ويجب غسل البيض قبل الاستخدام بالنسبة لساندوتشات المدرسة والامتناع عن الوجبات السريعة  ووضعها فى اكياس نظيفة وعدم وضعها فى أوراق جرائد ويفضل الساندوتشات الجافة حتى لا تفسد سريعا ، كما تناولت الندوة شروط مراعاة الأمان عند تربية الطيور ، لتجنب الإصابة بأنفلونزا الطيور.

زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز (1)
زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز

 

زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز (2)
زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز 

 

زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز (3)
زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز 

 

زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز (4)
زراعة الشرقية تواصل عمليات جمع قش الأرز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة