تعيين أنسى صالح رئيسا للشركة..

جمعية مطابع محرم تعتمد ميزانيتها بخسائر 33.9 مليون جنيه فى 2016/ 2017

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:57 م
جمعية مطابع محرم تعتمد ميزانيتها بخسائر 33.9 مليون جنيه فى 2016/ 2017 جمعية شركة مطابع محرم الصناعية برئاسة السفير ياسر النجار
الإسكندرية عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الجمعية العامة العادية لشركة مطابع محرم الصناعية، إحدى شركات قطاع اﻷعمال العام، القوائم المالية عن العام المالى 2016/ 2017، برئاسة السفير ياسر النجار، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وبحضور وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات، وأعضاء مجلسى إدارة الشركة القابضة الكيماوية ومطابع محرم.
 
واعتمدت الجمعية النتائج النهائية بتحقيق خسائر بلغت 33.9 مليون جنيه مقابل 36.9 مليون جنيه خسائر عن العام المالى السابق 2015/ 2016، كما حققت المؤشرات اﻷولية مبيعات 54.9 مليون جنيه مقابل مبيعات مستهدفة 80 مليون جنيه بتحقيق نسبة 69%، واستعرض أنسى إسحاق صالح، رئيس مجلس إدارة شركة مطابع محرم، الخطة قصيرة اﻷجل للتطوير الجزئى، قائلا إن الشركة تحتاج خطوة أولى لتطوير "ماكينات الكرتون المضلع"، وتغيير بعض المعدات لرفع جودة المنتج النهائى.
 
وأشار "أنسى"، إلى أن الشركة تسعى لايجاد موارد مالية أخرى لتشغيل الورش، وأنها عرضت على الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى" عينات من اﻷلومنيوم فويل بعد تحسن إنتاجها، وبالتحديد يوم 27 أغسطس، وكانت النتيجة جيدة، وعلى الفور تواصلت مع الشرقية للدخان وعرضت عليها توريد 30 طنا شهريا، وتستهدف الشركة إنتاج 120 طنا شهريا خلال الفترة المقبلة، وهى الآن فى انتظار رد "الشرقية للدخان".
 
ولفت رئيس مجلس إدارة شركة مطابع محرم الصناعية، إلى خطة تطوير طويلة اﻷجل، تشمل دراسة التطوير الشامل لخط الكرتون المضلع الجديد، إما بالشراء أو التأجير التمويلى، كما طالب بمنح علاوة دورية للعاملين.
 
من جانبه، علق السفير ياسر النجار على أهم اﻷسباب لتراجع شركة مطابع محرم، وعلى رأسها عدم صيانة المعدات وتأهيلها، ما أدى لفشل الشركة، وليس ضعف التسويق، خاصة فى منتج الكرتون المضلع، وهو ما يؤثر على التواجد فى السوق، لافتا إلى أنه بعد تغيير مجلس الإدارة السابق وتشكيل مجلس جديد، لاحظ الجميع جهدا مختلفا عن السياسة القديمة فى الإدارة، ومن ذلك على سبيل المثال التواصل مع الشركة الشرقية للدخان، وهى بداية لخطوات نجاح.
 
كما أشار "النجار" إلى أن الماكينات لم يتم تطويرها وصيانتها منذ 1998، مشددا على ضرورة الاهتمام بخطوط إنتاج الكرتون المضلع، لأنه منتج مطلوب ومربح، مفيدا بأن الجمعية العمومية طالبت بسرعة تقديم دراسة سريعة لتطوير وتحديث ماكينات الكرتون المضلع، كتطوير جزئى، وأن التطوير الجزئى لقطع غيار الماكينات يحتاج بين 500 و600 ألف دوﻻر، وسيتم دراسة التمويل من قبل مجلس إدارة الشركة القابضة.
 
واختتمت الجمعية بقرار تعيين المهندس أنسى إسحاق صالح، رئيسا لمجلس إدارة الشركة القابضة وعضوا منتدبا، اعتبارا من تاريخ 1 أغسطس الماضى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة