بمشاركة 40 مدير صندوق استثمار..

فاروس تنظم "يوم البنوك المصرى" لمناقشة آخر تطورات القطاع المصرفى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:11 م
فاروس تنظم "يوم البنوك المصرى" لمناقشة آخر تطورات القطاع المصرفى البورصة المصرية - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، "يوم البنوك المصرى" بحضور لفيفٍ من مديرى صناديق الاستثمار وممثلين عن عددٍ من البنوك المقيدة فى البورصة، لمناقشة آخر التطورات التى يشهدها القطاع المصرفى فى مصر ودور الأداء الجيد لأسهم البنوك فى النهوض بسوق المال.
 
 
وبدأ اليوم بكلمة أنجوس بلير، رئيس قطاع العمليات بشركة فاروس القابضة؛ حيث رحب بالحضور مؤكدًا على الدور الهام الذى يقوم به القطاع المصرفى فى إنعاش البورصة وتحسن مؤشرات الاقتصاد القومى فى الفترة من 5 إلى 7 سنوات القادمة.
 
 
ثمَّ أدارت رضوى السويفى، رئيس قسم البحوث بشركة فاروس لتداول الأوراق المالية، جلسة نقاشية تحدث خلالها كل من أحمد عيسى، العضو المنتدب للخدمات المصرفية للعملاء بالبنك التجارى الدولى، وأحمد ناجى، رئيس قطاع الشركات بالبنك المصرى الخليجى، هند فهمى، نائب رئيس قطاع التجزئة ببنك مصر ونائب رئيس الاتحاد المصرى للتمويل العقارى عن دور القطاع المصرفى فى تمويل المشروعات الكبيرة وأهمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب مناقشة الشمول المالى والتمويل العقارى؛ حيث طرحوا أهم الجوانب الإيجابية فى القطاع المصرفى فضلاً عن التحديات التى يواجهها القطاع إلى جانب آثار التضخم وتحرير سعر الصرف.
 
 
وفى هذا السياق، قالت رضوى السويفى إنه فى ظل الاهتمام المتزايد من الشركات ومديرو الاستثمار بالقطاع المصرفى المصرى مع التحسن الذى تشهده مؤشرات الاقتصاد القومى حالياً والتوقعات المتفائلة للنمو، كان لا بدَّ من تنظيم مثل هذا الحدث الهام ليكون فرصة متميزة لتبادل الخبرات والمناقشات بين مديرى الصناديق حول آخر التطورات التى يشهدها السوق المصرى.
 
 
وشهِد اليوم أكثر من 40 جلسة شارك فيها 7 بنوك مقيدة فى البورصة هى كل من مصرف أبو ظبى الإسلامى، والبنك التجارى الدولى، وكريدى أجريكول، والبنك المصرى الخليجى، والبنك المصرى لتنمية الصادرات، وبنك الإسكان والتعمير، وبنك قناة السويس.
 
 
كما شهد اليوم عرضًا لمبادرات وجهود المستثمرين فى مجال الاستثمار المالى، ولا سيما أن المؤتمر يعد أحد أهم الفعاليات لتوفير فرصة متميزة لأكثر من 40 مديراً لصناديق الاستثمار لمناقشة نمو القطاع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة