وكيل تعليم دمياط: المدارس جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:00 ص
وكيل تعليم دمياط: المدارس جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد السيد سويلم وكيل تعليم دمياط
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط إن مدارس دمياط جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث تضم محافظة دمياط 902 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.

وأضاف سويلم لـ"اليوم السابع" إنه جار تجهيز وافتتاح 12 مدرسة تدخل الخدمة هذا العام كما تم تنفيذ أعمال صيانة كبيرة فى عدد من المدارس بخلاف تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس وتشمل الدهانات وأعمال الكهرباء والزجاج وصيانة دورات المياه.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم الانتهاء من إعادة تسكين المعلمين وسد العجز بمختلف المواد الدراسية بجميع الإدارات التعليمية كما تم تسليم الكتب المدرسية بنسب متراوحة لكل مرحلة.

وأشار سويلم أنه تم تسليم الكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية بنسبة 66% والإعدادى 80 % والثانوى بنسبة 70% والفنى بنسب 55%.

وجار استكمال تسليم باقى الكتب خلال الأيام القادمة وتوريدها للإدارات التعليمية لتسليمها إلى الطلاب مع أول يوم من العام الدراسى.

وأضاف سويلم أنه تم التشديد على جميع المدارس بالالتزام بالعمل منذ اليوم الأول بالعام الدراسى واعتباره يوم دراسى عادى، كما تم التأكيد على الالتزام بتقديم عملية تعليمية مكتملة الجوانب وكذلك تحية العلم من اليوم الأول ورفع العلم المدرسى فوق المؤسسة التعليمية وتقديم معلومات بشأن المواطنة لطلاب المدارس وكذلك تخصيص 5 دقائق من بداية الحصص للأخلاق والقيم لإعادة صياغة سلوكيات الطلاب.

كما أكد سويلم أن الالتزام بالحضور والانصراف هو عنوان المدرسة والدليل على جدية العمل.

كما أطلق سويلم مبادرة عام الأنشطة المدرسية بجميع المدارس لجذب الطلاب للمدارس، كما أكد على ضرورة تفعيل المجموعات المدرسية والإعلان عن أسماء المعلمين المشاركين بها فى مكان واضح بالمدرسة.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دمياطي

هذا كلام غير صحيح

بدليل عدم تنفيذ نشرة نقل إدارة الروضه حتي الآن وهناك تخبط وعدم تخطيط ويجب ان يعزل جميع قيادات دمياط فورا ومني الي السيد رئيس الرقابة الإدارية ان تحقق في نشرة نقل معلمين الروضه وتصريحات السيد وكيل الوزارة والتي تؤكد عدم معرفته بما يجري في اداراته وحجب المعلومات عنه وأطالب السيد معتز الشربيني بعرض ذلك لتوصيل صوتنا للسيد رئيس الجمهورية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة