القومى للمرأة يطلق الأربعاء مؤتمره الوطنى بعنوان "المرأة صانعة السلام"

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 02:41 م
القومى للمرأة يطلق الأربعاء مؤتمره الوطنى بعنوان "المرأة صانعة السلام" الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس القومى للمرأة مؤتمر وطنى بعنوان "المراة صانعة السلام..معاَ ضد التطرف والارهاب "، الذى يُعقد بالتوازى فى جميع فروع المجلس بالمحافظات للتواصل المجتمعى والتوعيه بدور المرأة الهام فى محاربه التطرف والقضاء على الإرهاب، الأربعاء المقبل 20 سبتمبر 2017.

وقالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس أن هذا المؤتمر يعتبر إسهام فكرى من فروع المجلس بالمحافظات للقضاء على التطرف والإرهاب، الذى يسعى إلى تدمير الأوطان وتعطيل جهود التنمية والبناء، فضلا عما يشيعه من مظاهر الخوف والفتنه بين أبناء الوطن الواحد، إلى جانب تأثيره السلبى على المرأة.

كما يستهدف توجيه رساله إلى العالم أجمع أن المرأة المصرية ضد أى فكر إرهابى وضد التطرف، من خلال إصدار بيان حول "رساله المرأة للسلام" من جميع محافظات الجمهورية، وسوف يتم ترجمته إلى الخمس لغات الرئيسية لتوزيعه فى أروقة المحافل الدولية.

  كما يستهدف المؤتمر ترسيخ دور المرأة فى تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب، وترسيخ دورها فى معالجة الاثار الناجمة عن الاحداث الارهابية واستعادة التوازن الوطنى، واثارة روح الاخاء بين ابناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر، ويفتتح المؤتمرات فى المحافظات السادة المحافظين ومقررات وعضوات وأعضاء فروع المجلس بالمحافظات، و بحضور نخبه من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بالقضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة