عضو "الإصلاح التشريعى": خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة سيكون بمثابة وثيقة هامة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:00 ص
عضو "الإصلاح التشريعى": خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة سيكون بمثابة وثيقة هامة الدكتور صلاح فوزى ئيس قسم القانون الدستورى بجامعة المنصورة
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى وعضو لجنة الإصلاح التشريعى، أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الـ (72)، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى منذ صعد على منبر الأمم المتحدة وبدا أمام العالم شخصية قوية تدافع عن الحق وتنتصر إليه.

 

وقال فوزى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن خطاب الرئيس السيسى لاسيما فى ظل هذه المرحلة الهامة، سيعد بمثابة وثيقة هامة لدى الأمم المتحدة، متوقعاً أن يتضمن الخطاب التأكيد على أهمية تكاتف المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب، المرض السرطانى الخبيث، الذى تواجهه مصر نيابة عن العالم أجمع.

 

وأضاف فوزى، أن الخطاب من المتوقع أن يوجه من خلاله الرئيس رسائل للمصريين والعالم أجمع، علاوة عن تناول الحديث عن الأمن القومى العربى لاسيما الأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن وفلسطين والعراق، مشيراً إلى أن الإرهاب لم ينتصر ولن ينتصر على أى دولة.

 

وتابع فوزى، أن كلمة الرئيس السيسى ستكون هاماً فهو خطاب ينتظره العالم أجمع الذى ينظر إليه بصفة خاصة، لاسيما مع الجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل أمس الأحد إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة فى الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يلقى بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذى سيستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولى، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار فى العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة