"النيل للكبريت" تمد أجل التصفية 6 أشهر.. وتقرر سداد 8 ملايين جنيه من الديون

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 12:34 م
"النيل للكبريت" تمد أجل التصفية 6 أشهر.. وتقرر سداد 8 ملايين جنيه من الديون السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
الإسكندرية عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الجمعية العامة العادية لشركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية الجاهزة، برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مد أجل التصفية 6 أشهر قادمة للانتهاء منها، علاوة على سداد 8 ملايين جنيه من وديعة الشركة لجزء من الديون ومستحقات الشركة القابضة.

واستعرض الدكتور أسامة عبد العزيز، المصفى العام لشركة النيل للكبريت، فى بداية الجمعية العامة للشركة، ما تم من أعمال تصفية خلال الفترة الماضية من أول نوفمبر 2016 حتى نهاية أبريل الماضى، لافتا إلى أنه تم إخلاء المصانع تماما من على مساحة الأرض البالغة 56 ألف متر مربع، وتم تجهيز خطوط الإنتاج للمزاد، علاوة على إخلاء المصانع تمهيدا لعرض الأرض فى مزادات.

وأضاف "عبدالعزيز"، أن كثرة جهات التقييم تؤدى لعدم بيع الأرض فى مزادات لارتفاع التقييم، وأنه تم عرض بعض قطع الغيار للبيع بـ6 ملايين جنيه أكثر من تقييمها، كما ارتفعت وديعة الشركة لـ10 ملايين جنيه.

وأشار ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى أهمية حل مشكلة قرض تمويل المعاش المبكر، إذ يصل إجمالى القروض إلى 134.8 مليون جنيه، لافتا إلى أن فوائد القرض تبلغ 36 مليون جنيه من أحد البنوك، بخلاف 52 مليونا للشركة القابضة.

وقررت الجمعية العامة خلال اجتماعها، اعتماد المركز المالى للشركة بخسارة 4.4 مليون جنيه، مع سداد 8 ملايين جنيه من وديعة الشركة البالغة 10 ملايين جنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لسداد جزء من المديونيات، إضافة إلى مد أجل التصفية 6 أشهر للانتهاء من كل الأعمال.

 

                   










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة