بمشاركة "اليوم السابع" .. انطلاق منتدى التعاون الإعلامى لدول "الحزام والطريق" بحضور 265 صحيفة أجنبية.. صحيفة الشعب: هدفنا بناء "طريق سريع للمعلومات" .. والحزب الشيوعى الصينى: التنمية مفتاح سحرى لحل الأزمات

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:44 م
بمشاركة "اليوم السابع" .. انطلاق منتدى التعاون الإعلامى لدول "الحزام والطريق" بحضور 265 صحيفة أجنبية.. صحيفة الشعب: هدفنا بناء "طريق سريع للمعلومات" .. والحزب الشيوعى الصينى: التنمية مفتاح سحرى لحل الأزمات مبادره الحزام والطريق
رسالة بكين : هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هانى-محمد

بمشاركة مؤسسة "اليوم السابع"، انطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى "التعاون الإعلامى لدول الحزام والطريق 2017"  فى مدينة دونهوانج التابعة لمقاطعة قانسو شمال غربى الصين، الذى تنظمه صحيفة الشعب الصينية، بحضور نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى تشانج بينج ورئيس صحيفة الشعب اليومية يانج تشن وو، وسكرتير لجنة الحزب فى مقاطعة قانسو لين دو وغيرهم من الشخصيات الأخرى.

 

 

وحضر المنتدى 126 منظمة وطنية ودولية و265 ممثلا لوسائل اعلام محلية وأجنبية، وذلك لإجراء مناقشات حول الترابط العالمى ودور الشركات والحكومات والصناعة الفكرية الصينية وصناعة الصحة الكبيرة والاقتصاد الرقمى وصناعة السياحة الثقافية وغيرها من الملفات الهامة.

 

وقال يانج تشن وو، رئيس صحيفة الشعب اليومية الصينية، إنه خلال الفترة القادمة سيتم إصدار " الكتاب الارزق" وهو يتضمن  كل المعلومات والبيانات المتعلقة بالمبادرة، كما سيتم تأسيس مركزا اعلاميا  واخر ثقافيا لمبادرة الحزام والطريق، كما سيتم العمل على اصدار سلسلة من الكتب والمقالات والتقارير حول المبادرة، بالإضافة إلى تأسيس قاعدة بيانات تشمل كل المعلومات المرتبطة بالدول الواقعة على طريق الحرير، وتأسيس مكتب مباحثات لمناقشة القضايا الدولية التى تخص تلك الدول.

 

 وأضاف رئيس صحيفة الشعب خلال كلمته بالجسة الافتتاحية  لمنتدى التعاون الإعلامى، أننا نسعى من خلال مؤتمر التعاون الاعلامى إلى توسيع مجالات التعاون  المشترك والتعميق وتبادل وجهات النظر والرؤى حول تعزيز المبادرة  وفهم الشعوب المختلفة لها " ، مؤكدا إن مبادرة الحزام والطريق تعد فرصة كبيرة للدول الواقعة على الطريق الحرير لتحقيق التعاون المشترك والمنفعة المتبادلة ودفع التنمية العالمية، مشيرا الى انها خلقت مفاهيم جديدة للحوكمة العالمية، وحولت الحلم الى واقع مما سيؤدى الى جنى ثمار وافرة  لجميع الدول الواقعة على طريق الحرير.

WhatsApp Image 2017-09-19 at 9.09.34 AM (2)

رئيس صحيفة الشعب اليومية يانج تشن وو

 

وقال رئيس الصحيفة، إن مؤتمر التعاون الاعلامى يعد منصة  لتقديم النصائح والمعلومات وتبادل الافكار بين جميع الشعوب، لدفع الحزام والطريق الىى تحقيق اهدافها الساعية للسلام والتنمية والمنفعة المتبادلة وبناء جسور التواصل بين كل شعوب العالم .

 

وأكد تشانج بينج نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، أن مبادرة " الحزام والطريق " التى طرحها الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينج تتفق مع اتجاه العصر، وتعكس وجهة نظر العالم فى تشكيل مجتمع موحد ذي مصير موحد ومصالح مشتركة للبشرية جمعاء، كما تعكس أيضا التعاون السلمي والتسامح والتعليم المتبادل والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك.

 

WhatsApp Image 2017-09-19 at 9.09.34 AM

نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانج بينج
 

وأشار تشانغ بينج، إلى أن منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق" منصة كبيرة توفر فرصة مهمة لتعزيز التعاون والتفاهم المتبادل بين الوسائل الاعلامية والسياسية والمؤسسات التجارية والأكاديميين. آملا أن تستفيد وسائل الاعلام المعنية من هذا المنبر.

 

وأكد تشانج بينج، خلال كلمته فى حفل افتتاح المنتدى، بمقاطعة قانسو، أن حجم الاستثمارات بين الدول المشاركة فى مبادرة الحزام والطريق وصل إلى ٦.٨ مليار دولار أمريكى، مشيرا إلى أن التعاون سيكون فى كافة المجالات حيث أصبحت الصين منفتحة على جميع دول العالم وفى جميع الاتجاهات.

 

 وأكد على أن  تعاون الاعلام الصينى والاجنبى اصبح له دورا هاما من خلال تبادل المعلومات والبعثات والزيارات والفعاليات  فضلا عن الانتاج المشترك، فنحن نسعى الى تقاسم الخبرات والتجارب من اجل الهيكلة الجديدة، فالمنتدى يعد كمنصة مجتمعية مشتركة لتعزيز التبادل ووضع الخطط والبرامج التنموية، فضلا عن تقوية الروابط الانسانية وترابط القلوب بين الشعوب.

 

ومن جانبه، قال سكرتير لجنة الحزب الشيوعى فى مقاطعة قانسو لين دو، أن قانسو ميناء تجاري وقناة استراتيجية على طريق الحرير القديم، وتشارك قانسو في السنوات الأخيرة بنشاط في بناء " الحزام والطريق". مضيفا أن الاعلام هو الراوي والقاصي لقصص وروايات طريق الحرير، والدافع لطريق الحرير، والمروج لطريق الحرير، وقوة هامة لدفع بتعزيز "الحزام والطريق ".

 

واختتم حديثه بان التنمية هى المفتاح السحرى لحل كل مشكلاتنا، مطالبا الدول المشاركة بالعمل معا وتعميق من أجل مستقبل أفضل، مشيرا إلى أن الاعلام وسيلة واداة قوية وهامة لنشر المفهوم الصحيح والسليم لمبادرة لكل العالم.

WhatsApp Image 2017-09-19 at 9.09.35 AM

سكرتير لجنة الحزب الشيوعى في مقاطعة قانسو لين دو
 

وعقدت خلال المنتدى "معرض التبادلات للإبتكار والترابط"، وزيارات للمعارض والعروض الثقافية" وغيرها من الأنشطة، كما سينطلق نشاط التغطية المشترك العابر لحدود بلدان عديدة واقعة على طول "الحزام والطريق".

 

 
WhatsApp Image 2017-09-19 at 9.09.35 AM (1)
مندوب اليوم السابع فى الصين
 

وتقوم صحيفة الشعب اليومية، باعتبارها صحيفة حزبية تابعة للحزب الشيوعى، باستجابة نشطة لمبادرة "الحزام والطريق"، وفى هذا الصدد، قد نظمت منذ عام 2014 منتدى التعاون الإعلامى على طول الحزام الاقتصادى لطريق الحرير ومنتدى التعاون الإعلامى على طول الحزام والطريق. وكان أرسل الرئيس الصينى شى جين بينج خطاب تهنئة بمناسبة افتتاح منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق العام الماضى، الذى شهد مشاركة ممثلين لـ 212 وسيلة إعلام من 101 دولة فى العالم.

 
 
WhatsApp Image 2017-09-19 at 9.09.36 AM (1)
مؤتمر الحزام والطريق
 
WhatsApp Image 2017-09-19 at 9.09.36 AM
جانب من وقائع المؤتمر 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة