الصين تفتتح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية بدون طيار فى شنجهاى

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:15 م
الصين تفتتح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية بدون طيار فى شنجهاى طائرة بدون طيار - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات الطيران المدنى الصينية، افتتاح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية بدون طيار فى شنجهاى شرقى الصين، وهى منطقة يوجد بها حوالى 110 من مصانع ذلك النوع من الطائرات، أى ما يقرب من 30% من الإجمالى على المستوى الوطنى.

وصرح جيانج تشون شوى، أمين لجنة الحزب الشيوعى الصينى فى إدارة الطيران المدنى لشرقى الصين، التابعة للمصلحة الصينية للطيران المدنى، بمناسبة الاحتفال بافتتاح القاعدة، أول أمس، بأن شرقى الصين يضم أيضا 40 ألف طائرة بدون طيار مسجلة أى ما يمثل اكثر عن ثلثى عدد تلك الطائرات بالبلاد.

وتحظى الطائرات بدون طيار الخاصة بشعبية فى الصين، إلا أن نشاطها غير القانونى مشكلة وخاصة فى المطارات.

وفى السياق ، أشار كه يو باو، السكرتير التنفيذى لرابطة أصحاب الطائرات والطيارين فى الصين - فى تصريحات نقلتها وكالة الانباء الصينية الرسمية - إلى قرار سلطات الطيران المدنى الاخير والذى تطالب فيه ان يتم تسجيل الطائرات بدون طيار المدنية التى تزن أكثر من 250 جراما بأسماء ملاكها الحقيقيين اعتبارا من أول يونيو الماضى، وهو قرار كان لقى الترحيب من قبل الكثيرين ووصفوه بأنه جاء لتنظيم هذا القطاع ولضمان تعزيز اجراءات السلامة الجوية.

ونوه "كه"، بأهمية افتتاح تلك القاعدة فى شنجهاى، قائلا "يحتاج مستخدمو الطائرات بدون طيار إلى أرض تجريبية حيث يمكنهم معرفة القوانين واللوائح"، وتقع القاعدة فى حى تشينجبو غربى شنجهاى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة