أسعار النفط اليوم الأربعاء 20-9-2017 وبرنت يسجل 55.37 دولار للبرميل

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 04:56 م
أسعار النفط اليوم الأربعاء 20-9-2017 وبرنت يسجل 55.37 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء 20-9-2017، حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة نحو  49.78 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمى  خام برنت ليسجل نحو 55.37 دولار للبرميل.

 

تصريحات وزير النفط ترفع أسعار النفط

وتأتى المكاسب التى حققها النفط اليوم على خلفية تصريحات وزير النفط العراقى، جبار اللعيبى، إن أوبك وغيرها من المنتجين يدرسون مد اتفاق خفض الإنتاج أو زيادة حجم الكميات المخفضة للحد من تخمة المعروض العالمى ، فيما أظهر تقرير  لمعهد البترول الامريكى زيادة أقل من المتوقع فى المخزونات الأمريكية.وقال وزير النفط العراقى خلال مؤتمر للطاقة فى الإمارات الثلاثاء إنه بينما تدرس أوبك وغيرها من المنتجين الخيارات المتاحة التى تشمل مد اتفاق خفض الإنتاج لشهور أخرى فإن من السابق لأوانه تحديد ما سيجرى بعد انتهاء الاتفاق فى مارس المقبل.

 

احتمالية مد اتفاق خفض إنتاج النفط
 

وأضاف أن بعض المنتجين يرون أنه ينبغى مد الاتفاق لثلاثة أو أربعة أشهر أخرى بينما يرى آخرون أن المد ينبغى أن يكون حتى نهاية 2018 ويعتقد البعض ومنهم الإكوادور والعراق أن هناك حاجة للمزيد من الخفض فى الإنتاج.وقال معهد البترول الأمريكى إن مخزونات الخام زادت 1.4 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى 15 سبتمبر أيلول إلى 470.3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادتها 3.5 مليون برميل. وزادت مخزونات الخام بنقطة التسليم فى كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 422 ألف برميل.

 

 

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبا أعلى على نفطها فى 2018 ولمحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذى أبرمته مع منتجين خارجها يساهم فى تقليص تخمة المعروض.

 

واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، فى نهاية العام الماضى على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق. وفى مايو أيار اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة