بعد ولادة سيدة فى الشارع..

إحالة أطباء النساء النوبتجيين بمستشفى رأس البر المركزى للتحقيق

الخميس، 21 سبتمبر 2017 06:14 م
إحالة أطباء النساء النوبتجيين بمستشفى رأس البر المركزى للتحقيق الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت اليوم حالة من الغضب الشديد بين أهالى دمياط، بعد إضطرار سيدة لوضع طفلها بالشارع، داخل سيارة امام مستشفى اليوم الواحد بمدينة رأس البر، وذلك بعد منعها من دخول مستشفى رأس البر المركزى، لعدم حضور أطباء النساء النوبتجيه.
 
تعود تفاصيل الواقعة، عندما استغاث زوج إحدى السيدات بالعاملين بمستشفى رأس البر المركزى، فى الثامنة من صباح اليوم الخميس، للإسرع فى إدخال زوجته للولادة بالمستشفى، الا انه تم منعه من الدخول لعدم وجود أطباء نساء وتوليد، وطالبوه بسرعة الذهاب الى اى مستشفى أخر، ما أضطره الذهاب بزوجته الى مستشفى اليوم الواحد برأس البر .
 
وأكد عدد من العاملين بمستشفى اليوم الواحد برأس البر، انهم فوجئوا بصرخات وإستغاثات تخرج من إحدى السيارات الملاكى أمام المستشفى، وعندما توجهوا لاستيضاح الأمر، تبين وجود سيدة داخل السيارة وخروج نصف جنينها، ما استدعى الممرضات لتغطية السيارة بالملاءات ومساعدة السيدة على إكمال الولادة.
 
كما قاموا بغسل الجنين وتنظيف السيدة، وطالبوا زوجها بالذهاب بها لأى مستشفى خاص، وعرض المولود على طبيب أطفال نظرا لعدم وجود قسمى نساء وتوليد أو أطفال بالمستشفى، كما أن غرفة العمليات مغلقة لدخولها فى عملية الصيانة.
 
ومن جانبه، أحال الدكتور جمال الزينى، وكيل مديرية الصحة بدمياط، أطباء النساء النوبتجية لتغيبهم عن عملهم، ما تسبب فى وقوع تلك الواقعة المؤسفة، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الى انه تواصل مع الدكتور مسعد حادو مدير المستشفى، الذى أقر بحدوث الواقعة، وتم إحالة الموضوع برمته للتحقيق لكشف ملابسات الواقعة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة