بوتين يعرب عن خوفه من الروبوتات الذكية وقلقه من سيطرتها على البشر

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 08:00 م
بوتين يعرب عن خوفه من الروبوتات الذكية وقلقه من سيطرتها على البشر بوتين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعى، وطلب من أكبر شركة تكنولوجية فى روسيا الإفصاح عن الوقت المتبقى أمام البشر قبل أن تصبح الروبوتات أكثر قوة، إذ كان الرئيس الروسى يتحدث إلى اركادى فولوز رئيس شركة الإنترنت ياندكس خلال جولة فى مقر الشركة فى موسكو.

وكان فولوز يناقش إمكانيات الذكاء الاصطناعى، عندما طرح بوتين سؤالاً مفاجئًا لمعرفة متى ستتغلب التكنولوجيا على البشر، ومتى ستأكل الروبوتات الناس؟

ووفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة الروسية، فإن سؤال الرئيس الروسى أثار حيرة فولوز، لكنه أجاب قائلاً: "مستحيل، كما آمل"، وبعد فترة توقف، أوضح بعد ذلك فولوز للرئيس الروسى، أن هناك آلات أفضل من البشر بمجالات معينة، مع إعطاء مثال عن آلات الحفارة الذكية، التى تعد أفضل فى الحفر البشر".

وتناقض هذه التصريحات، مع ما أعلن عنه بوتين بداية الشهر الحالى، إذ قال أن الذكاء الاصطناعى هو المستقبل ليس فقط لروسيا بل للبشرية جمعاء، لكنه قال وقتها أيضًا إن هناك فرصا هائلة لوجود تهديدات يصعب التنبؤ بها.

وأضاف بوتين وقتها: "من يصبح الزعيم فى هذا المجال، سيصبح حاكم العالم"، كما وعد الرئيس بمشاركة أى خبرة تكتسبها روسيا فى هذا المجال لتجنب الصراع حول التكنولوجيا.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

العقل البشرى هو الاساس

سيظل الانسان عبدا لله لأن الله خالقه و سيظل الروبوت عبدا للانسان لأن الانسان خالقه

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الواقع يقول

بداية التهام الروبوتات لنا عند فشلنا فى اجرا انتخابات...انتخابات يعنى حركة و حياة...و فشلنا فيها يعنى سكون و موت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة