بالصور.. راعى كنيسة يشارك وزير الأوقاف افتتاح مسجد فى بنى سويف.. مختار جمعة يسلم المحافظة 150 مقعدا لتوزيعها على المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا.. ويؤكد: الخطيب غير الملتزم بدروس الخطبة ومواعيدها خائن للوطن

الأحد، 24 سبتمبر 2017 06:30 م
بالصور.. راعى كنيسة يشارك وزير الأوقاف افتتاح مسجد فى بنى سويف.. مختار جمعة يسلم المحافظة 150 مقعدا لتوزيعها على المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا.. ويؤكد: الخطيب غير الملتزم بدروس الخطبة ومواعيدها خائن للوطن وزير الاوقاف يفتتح مسجد ببنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       مختار جمعة: 48 مليونا و200 ألف جنيه إجمالى صكوك عيد الأضحى

·       وزير الأوقاف: لن نسمح لأى إمام غير مؤهل للوقوف على المنبر خلال عام

 

شارك القمص يعقوب، راعى الكنيسة الأرثوذكسية ببنى بخيت التابعة لمركز بنى سويف، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، افتتاح المسجد الكبير بالقرية، بحضور مشايخ وأئمة الأوقاف، والمهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، وشهدت القرية لافتات ترحيب من كنيسة القرية والأقباط بوزير الأوقاف وضيوفة من رجال الدين المسيحى.

وكان المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف قد حضرا فعاليات افتتاح 11 مسجدًا بعد إحلالها وتجديدها فى مراكز: بنى سويف الواسطى وناصر وببا وسمسطا، منها 9 مساجد بالجهود الذاتية، ومسجدان بتمويل من وزارة الأوقاف، وقامت الوزارة بفرش هذه المساجد على نفقتها الكاملة بإجمالى 4000 متر.

وبدأت الفعاليات بافتتاح المساجد بالمسجد الكبير بقرية بنى بخيت مركز بنى سويف بتكلفة 5 ملايين جنيه (جهود ذاتية) على مساحة إجمالية 500م، بعد إحلاله وتجديده، وتفقد الوزير المسجد الذى يضم مكتباً لتحفيظ القرآن ومصلى للسيدات ومكتبة تم دعمها بإصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وإمدادها بأمهات الكتب والمراجع القيمة والنادرة، وذلك ضمن جهود الوزارة لتوفير الكتب الإسلامية بأماكن عديدة، ولتكون هذه المكتبات مقاصد آمنة لنشر تعاليم الدين السمحة.

كما استقبل الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس جامعة بنى سويف، الدكتور محمد مختار جمعة و محافظ بنى سويف بقاعة المؤتمرات داخل الحرم الجامعى، حيث تنظم جامعة بنى سويف، مؤتمرا بعنوان "دور الشباب فى البناء ومواجهة التحديات" بحضور وزير الأوقاف و محافظ بنى سويف.

وفى كلمته بالمؤتمر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن إجمالى الأموال التى تم تجميعها من خلال مشروع صكوك عيد الأضحى بلغت 48 مليونًا و200 ألف جنيه منذ بدء المشروع .

وأضاف وزير الأوقاف، أن الوزارة اتفقت مع وزارة التموين على توفير 550 طنًا من اللحوم، يتم توزيعها على كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن محافظات الصعيد لها نصيب كبير من تلك اللحوم، موضحًا أنه أعطى تعليمات مشددة لوكلاء وزارة الأوقاف بأن يكون التوزيع على الفقراء فى إنسانية وبطريقة رحيمة، مشددًا على ضرورة عدم اصطفاف الأهالى فى صفوف فى درجات الحرارة العالية.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الخطيب والإمام الذى لا يلتزم بالدروس المقررة له داخل المساجد فى أوقاتها، يعد خائنا لله ورسوله وللوطن، مضيفًا أنه خلال عام لن يتم السماح لخطيب أو إمام أن يقف على المنبر وهو غير مؤهل لذلك، قائلًا " كيف لخطيب أو أمام يقف على منبر لا يعلم عن العلم شىء. فماذا سيقدم للمصلين ؟.

وأوضح الوزير أن المسابقة الأخيرة التى تم تنفيذها كان الاختيار للإمام الناجح  المتمكن من خبرته العلمية ولم يكن للمحسوبية أى دور فى اختيار هؤلاء الأئمة، لافتًا إلى إنه تم وضع برامج تدريبية للأئمة لتجهيزهم من خلال مسابقات الإمام المتميز والإمام المجدد، مؤكدًا أن كل المسابقات التى يتم إجراؤها يتم وضع أكثر من 80 % من أسئلتها على موقع الوزارة.

وأضاف الوزير أن الإمام الذى يرسب فى تلك المسابقات سيتم إقامة دورة تدريبية أخرى له ومن يرسب سيتم إحالته إلى إمام قبلة فقط، أو يتم تنحيته دون المساس براتبه، لأنه ليس من المعقول أن يخطب إمام أو خطيب راسب فى علوم الفقة والدين فى المصلين.

وأكد الوزير أنه سيتم اختيار أفضل 20 إمام فى كل مركز من مراكز المحافظات من خلال المسابقات التى ستجرى، وسيتم توزيع هؤلاء الائمة على المساجد الكبرى فى تلك المحافظات، وسيتم اعطائهم كارنيهات تمنحهم صلاحية الخطابة فى المساجد الكبرى، حتى  لو تعنت رؤسائهم فى العمل .

وقال وزير الاوقاف، إن الناجح فى مسابقة الإمام المجدد، هو الإمام القادر على فهم التجديد، سيتم منحه مكتبة و2000 جنيه مكافأة وكارنية أمام متميز، مشيرًا إلى أن فترة التدريب ستكون فى أفخم الأماكن، مؤكدًا أن الناجح فى تلك الاختبارات ستكون درجتة موازية لدرجة الماجستير.

وأكد الوزير، أن القرى التى يجد بها أئمة لديهم الخبر فى الدين والعلم لن تكن بين أبنائها من يتبع أى جماعة تكفيرية أو متطرفة، مؤكدًا أن الجامعات الإرهابية لا تظهر إلا فى الباطل.

وطالب وزير الأوقاف من نواب المحافظة مساعدة وكيل الوزارة والإبلاغ فوراً عن أى تجاوزات فى المساجد من حيث عدم حضور الأئمة خطب الجمعة أو الصلوات أو حتى دور العلم التى يتم تحديدها.

بينما أشاد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، بمجهودات وزارة الأوقاف فى تنمية المجتمع السويفى، بجانب دورها الأساسى فى الدعوة ونشر المفاهيم الأساسية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة، حيث تمتلك الوزارة إسهامات عديدة فى توفير احتياجات المواطن ومتطلباته الأساسية، وهو ما يجسد بشكل واضح تكاتف وتكامل جميع مؤسسات الدولة من أجل المواطن، والذى يلمسه المواطن فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته فى هذا المجال، والذى يتم ترجمته على أرض الواقع وما نشهده اليوم خير مثال على ذلك.

وأكد المحافظ خلال الزيارة على أنه تم إعداد خطة يقوم بها رؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية من التربية والتعليم والأوقاف، لتوزيع هدايا وزارة الأوقاف على المناطق الأكثر احتياجاً لوصول هذه المساعدات والبرامج التنموية لمستحقيها.

ومن ناحيته، قال الدكتور علاء عبد الحليم، إن الجامعة تهتم بكل ما يخدم الطلاب وتتلاحم مع المؤسسات المجتمعية بما يحقق ويسهم فى تثقيفهم وتوعيتهم، وبناء شخصيتهم، وذلك من منطلق دورها التعليمى والتثقيفى الذى تؤديه، مؤكدا على أهمية الاستفادة من طاقات الشباب وأفكارهم فى بناء الوطن والنهوض به والاستماع إلى آرائهم فى حل المشكلات التى تؤرق المجتمع.

كما التقى وزير الأوقاف بأئمة المساجد وقيادات الأوقاف التابعين لمديرية أوقاف بنى سويف، فى حضور المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، وسلم الوزير والمحافظ، 150 مقعدا دراسيا، وذلك لتوزيعها على المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة، بالإضافة إلى 4 أطنان من اللحوم من وزارة الأوقاف سيتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

 
وزير الاوقاف ومحافظ بنى سويف
وزير الاوقاف ومحافظ بنى سويف

 

محافظ بنى سويف يستقبل وزير الاوقاف
محافظ بنى سويف يستقبل وزير الاوقاف

 

جولة وزير الاوقاف
جولة وزير الاوقاف

 

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

 

وزير الاوقاف والائمة
وزير الاوقاف والائمة

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

 

مقاعد وزارة الاوقاف
مقاعد وزارة الاوقاف

 

لحوم الصكوك
لحوم الصكوك

 

المقاعد
المقاعد

 

الصكوك
الصكوك

 

وزير الاوقاف داخل الجامعة
وزير الاوقاف داخل الجامعة

 

جامعة بنى سويف
جامعة بنى سويف

 

وزير الاوقاف يصلى داخل مسجد افتتحة
وزير الاوقاف يصلى داخل مسجد افتتحة

 

وزير الاوقاف يفتتح مسجد
وزير الاوقاف يفتتح مسجد

 

افتتاح المسجد الكبير
افتتاح المسجد الكبير

 

داخل المسجد
داخل المسجد

 

راعى كنيسة يشارك فى افتتاح مسجد
راعى كنيسة يشارك فى افتتاح مسجد

 

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

 

لافتة افتتاح المسجد
لافتة افتتاح المسجد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة