سماع دوى انفجار فى العاصمة الأفغانية كابول

الأحد، 24 سبتمبر 2017 09:31 ص
سماع دوى انفجار فى العاصمة الأفغانية كابول الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر أفغانية مطلعة أنباء عن سماع دوى انفجار فى العاصمة الأفغانية "كابول" قبل دقائق قليلة من الآن.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية صباح اليوم الأحد، بأن الحادث وقع بالقرب من منطقة الشرطة الخامسة بالعاصمة الأفغانية كابول..بينما لم يتم التحقق حتى الآن من طبيعة أو أسباب الانفجار.

فى السياق ذاته، قال شهود عيان فى المنطقة أن الحادث وقع إثر تفجير انتحارى لعبوة ناسفة بالقرب من حافلة أمنية، فيما لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو إصابات جراء الانفجار.

من ناحية أخرى أعلن مسئولون أفغان أن حركة "طالبان" أغلقت العشرات من العيادات والمراكز الطبية فى إقليم "أوروزجان" الجنوبى خلال الأيام القليلة الماضية، وسط مطالبات بمعاملة خاصة لمقاتليها الذين يسيطرون على العديد من المناطق.

وقال دوست محمد نياب المتحدث باسم حاكم الإقليم- حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الأحد- أن السلطات تجرى محادثات حاليا مع شيوخ القبائل لمطالبتهم بالتدخل والتفاوض مع حركة "طالبان" من أجل إعادة فتح العيادات والمراكز الطبية.

وأضاف أن المستشفيات ليست مكانا للسياسة، مطالبا حركة "طالبان" بالسماح للأطباء والعاملين فى مجال الرعاية الصحية بالعودة إلى عملهم.

وأشار إلى عمل ثلاث عيادات فقط بما فى ذلك مستشفى الإقليمى، وذلك بعد أن أغلقت الحركة 46 مركزا من أصل 49 فى الإقليم منذ يوم الجمعة الماضى.

من جانبه، قال متحدث باسم "طالبان" أن مقاتلى الحركة أغلقوا عشرات المراكز العلاجية بسبب سوء الخدمات ونقص الأدوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة