مديرو مدارس الدقهلية يحذرون من الغياب ويشددون على الاحترام بين الطالب والمعلم

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:38 ص
مديرو مدارس الدقهلية يحذرون من الغياب ويشددون على الاحترام بين الطالب والمعلم المهندس محمد الشيوى رئيس مجلس مدينة شربين
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط فرحة الكبار والصغار، استقبلت صباح اليوم جميع مدارس محافظة الدقهلية طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بعد بدء العام الدراسي، حيث توجه ما يقرب من مليون و300 الف طالب بمختلف المراكز بالمحافظة الي مدارسهم، وانتظمت العملية الدراسية فى جميع المراحل، بينما حدث بعض الارتباك فى المدارس التجريبية مثل دماص التجريبية، بعد أن تم إقرار فتح قاعات جديدة لرياض الأطفال، قبل بدء العام الدراسي بأسبوع واحد فقط، حيث لم تتمكن بعض المدارس من توفير القاعات للطلاب، وجاري تجهيز بعضها.

وشهدت مدارس المرحلة الابتدائية حضورا كثيفا لأولياء الأمور مصطحبين أولادهم  الصغار، ودارت كلمة طابور الصباح التى ألقاها مديرو المدارس بضرورة الاحترام المتبادل بين الطالب والمعلم، والتعاون المشترك بين الجميع للحصول على أقصي استفادة للطالب، وتم التحذير من الغياب، وأنه سوف يتم التعامل بالغياب الإلكتروني، وحرصت جميع المدارس على إلقاء تحية العلم وسط فناء المدارس

وشهد عدد من الطرق زحاما شديدا منذ الصباح خلال توجه الطلاب إلى مدارسهم، وتكدس السيارات، وفى نفس السياق انتظم طلاب المعاهد الأزهرية داخل مدارسهم صباح اليوم، وقام الطلاب بإلقاء تحية العلم.

ومن جانب آخر، تفقد المهندس محمد الشيوي، رئيس مجلس مدينة شربين، بمحافظة الدقهلية، اليوم، عددا من المدارس بالمركز، للتأكد من انتظام العمل، وتسكين الطلاب في فصولهم.

وزار "الشيوي"، مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية، والثانوية الفنية بنات، ومدرسة قرية كفر الدبوسي، وبرفقته مدير عام إدارة شربين ومدير التعليم الابتدائي، ونائب رئيس المركز وإدارة المتابعة.

ونبه رئيس المركز علي النظافة،  ودورات المياه، للحفاظ علي الطلاب، والتشديد على أمن البوابات، وتسجيل الزيارات، في الدخول والخروج، مشددا على الانضباط وتسجيل الملحوظات أولا بأول، والحفاظ على مرافق المدرسة، ووجود التيار الكهربي بشكل مستمر.

وكثفت قوات أمن الدقهلية، من تواجدها الأمني، بمحيط المدارس، وتم عمل كمائن متحركة، على مداخل ومخارج مدن محافظة الدقهلية، كما انتشرت تمركزات أمنية بجوار المدارس، بقيادة اللواء محمد حجي، مساعد مدير أمن الدقهلية، والعميد حسام الجداوي، مأمور قسم أول المنصورة،  لتأمينها وضمان عدم وقوع أية محاولات شغب، أو وقوع أية مشاحنات بين أولياء الأمور.

كما شددت قوات الأمن بالدقهلية، من تواجدها بمحيط مدارس الطالبات، وذلك لتأمينهن، ولعدم وقوع أي حالات تحرش أو معاكسة للطالبات، ونشر الأمن بالمحافظة.

الاهالي مع ابنائهم فى المدرسة
الأهالي مع أبنائهم فى المدرسة

 

جولات على المدارس ومتابعة تسكين الطلاب بالفصول في الدقهلية (1)
جولات على المدارس ومتابعة تسكين الطلاب بالفصول في الدقهلية 

 

جولات على المدارس ومتابعة تسكين الطلاب بالفصول في الدقهلية (2)
جولات على المدارس ومتابعة تسكين الطلاب بالفصول في الدقهلية 

 

جولات على المدارس ومتابعة تسكين الطلاب بالفصول في الدقهلية (3)
جولات على المدارس في الدقهلية 
صور الطلاب بمدرسة اللغات التجريبية
 الطلاب بمدرسة اللغات التجريبية
صورة لطابور الصباح وسط زحام الاهالي
طابور الصباح وسط زحام الأهالي

 

صورة للاهالي وسط الطلاب فى فناء المدرسة
الأهالي وسط الطلاب فى فناء المدرسة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة