وزير السياحة يناقش استعدادات احتفالية مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:28 م
وزير السياحة يناقش استعدادات احتفالية مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الاستعدادات للاحتفالية المزمع إقامتها بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل، عقدت اليوم اللجنة العليا للاحتفالية اجتماعًا برئاسة يحيى راشد وزير السياحة، وضمت اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، واللواء محسن عبد النبى مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، واللواء مصطفى أنسى مدير شرطة السياحة والآثار، وطارق كامل مساعد أمين عام مجلس الوزراء وممثلون عن وزارة الطيران المدنى والآثار والخارجية وقد تم خلال الاجتماع استعراض الترتيبات الخاصة بالاحتفالية وفعالياتها.

 

كما تم الاتفاق على الخطوط العريضة للاحتفالية حتى تخرج بالمستوى العالمى الذى يليق بهذه المناسبة التاريخية.

 

وأكد وزير السياحة أهمية هذه الاحتفالية وضرورة العمل على تعظيم الاستفادة منها بما يصب فى دفع مزيد من الحركة السياحية الى مصر، ووجه الوزير كل أجهزة الوزارة بتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح هذه الاحتفالية وإخراجها بالشكل الذى يتناسب مع أهميتها .

 

وانتهت اللجنة بتوصيات أهمها إجراء زيارات ميدانية لمتابعة الانتهاء من كل أعمال رفع الكفاءة الإدارية والفنية لمنطقة الاحتفال والطرق المؤدية لها.

 

كما تطرق الحديث خلال الاجتماع عن الاحتفالية المقرر إقامتها بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسى لمعركة العلمين على أن تكون هذه الاحتفالية بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع من ارض العلمين بمصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة