إيران تتوقع استقرار صادرات الخام والمكثفات عند نحو 2.6 مليون يوميا فى 2017

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 11:43 ص
إيران تتوقع استقرار صادرات الخام والمكثفات عند نحو 2.6 مليون يوميا فى 2017 نفط - صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال مسئول كبير بشركة النفط الوطنية الإيرانية، اليوم الاثنين، إن إيران تتوقع أن تبقى صادراتها من الخام والمكثفات عند نحو 2.6 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2017 بعد أن انتهت من بيع ما لديها من مخزونات نفط وفى وقت يحد فيه تنامى الطلب المحلى من الشحنات الخارجية.

 

وأوضح سعيد خوشرو مدير الشئون الدولية بالشركة، اليوم الاثنين، أن "مشاكل فنية" فى حقل بارس الجنوبى ستقلص شحنات المكثفات إذ من المقرر أن تستغرق أعمال الصيانة ما بين شهر وشهرين.

 

وذكر المسئول على هامش مؤتمر للقطاع فى سنغافورة أن صادرات المكثفات، وهى نوع من الخام الخفيف جدا يستخدم فى إنتاج البتروكيماويات، ستنخفض إلى نحو 450 ألف برميل يوميا بعد الصيانة من متوسط 550 ألف برميل يوميا فى الأشهر الخمسة عشر الماضية.

 

وأضاف "لن يتاح لدينا أكثر من 450 ألف برميل يوميا للتصدير".

 

وقالت مصادر فى القطاع، إن الشركة الإيرانية أبلغت المشترين فى آسيا أنها قد تخفض صادرات المكثفات فى أكتوبر بسبب أعمال الصيانة فى بارس الجنوبى.

 

وبحلول الربع الثانى من العام الحالى تمكنت إيران من التخلص مع كميات النفط الإضافية المخزنة فى البر والبحر بفضل زيادة الصادرات بعد تخفيف العقوبات الدولية فى يناير  2016.

 

كما ترفع الشركة الإنتاج من أول وحدة من ثلاث وحدات لفصل المكثفات فى مصفاة "نجمة الخليج الفارسي". وطاقة كل وحدة 120 ألف برميل يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة