إزالة 45 حالة تعدى على أراضى زراعية..

محافظ أسيوط : بدء حملات مكثفة لترخيص مركبات التوك توك فى المدن

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:27 م
محافظ أسيوط : بدء حملات مكثفة لترخيص مركبات التوك توك فى المدن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، عن بدء حملات مكثفة ومستمرة لحصر وترخيص مركبات التوك توك بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط وتقديم التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لذلك مشددًا على توقيع عقوبات رادعة للمخالفين وسحب المركبات التى لم يتم ترخيصها.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة فى بيان إن محافظ أسيوط عقد عدة اجتماعات مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولى المرور لوضع آليات واضحة لترخيص التوك توك ووضع خطة زمنية للتنفيذ وأعطى مهلة حتى نهاية شهر أكتوبر لحصر جميع مركبات التوك توك وإعداد تقرير بأعداد المركبات التى تم ترخيصها والتى تم مصادرتها للتأكد من سير عملية الترخيص دون توقف أو تأخر.

وأوضح العميد أحمد التونى مدير إدارة مرور أسيوط أن الحملات مستمرة بقرى المحافظة لفحص المركبات وأخذ بصمة الشاسيه والموتور من خلال مندوبين من إدارة المرور تسهيلًا على أصحاب تلك المركبات وتشجيعًا لهم على استكمال باقى الاجراءات على أن يتم ترقيم تلك المركبات واستخراج رخص قيادة للسائقين ومنع الأطفال من قيادة تلك المركبات حفاظًا على حياة المواطنين والحد من الحوادث.

وأضاف المهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط أن الحملات استهدفت قرى موشا وشطب ومنقباد والمطيعة والزاوية على أن تستكمل الحملة جميع قرى المركز بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية وضباط المركز ومندوبين من إدارة المرور وذلك فى إطار تحقيق الانضباط لحركة المرور فى الشوارع والميادين ومنع المخالفات والتجاوزات التى تحدث بسبب تلك المركبات.

وأشار أيمن محروس رئيس حى شرق مدينة أسيوط إلى سحب أكثر من مركبة توك توك مخالفة بمنطقة الوليدية وإجبار أصحابها على ترخيصها وفقا للتعليمات والضوابط المنظمة لذلك ومنع خروج تلك المركبات إلى الشوارع الرئيسية والميادين بمدينة أسيوط.

وشدد المهندس ياسر الدسوقى، على متابعة سير العمل بكافة الإدارات والمديريات الخدمية بقرى ومراكز المحافظة خاصة قطاعى "التموين ، والنظافة" عن طريق شن حملات مفاجئة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يتهاون فى أداء عمله مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بحق المواطن فى الحصول على سلع تموينية مطابقة للمواصفات وبالأسعار المحددة مسبقاً بالإضافة إلى تقديم خدمات بطريقة أفضل بكافة مراكز وقرى المحافظة.

وقال المهندس محمد عبد الجليل إن رئاسة مركز ومدينة منفلوط بأسيوط شنت عدة حملات دورية ويومية بمدينة منفلوط والقرى التابعة لها بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى والوحدات المحلية بالقرى ؛ بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى وتمكنت من ضبط وتحرير 62مخالفة تموينية و128 محضر اشغال طريق ونظافة.

وأوضح على غلاب رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه بالمرور على 110 مخبز بمدينة منفلوط والقرى التابعة لها خلال 15 يوم تم تحرير 62 محضر تموينى ما بين (توقف على الإنتاج ، وعدم الإعلان ، عدم استخراج بون ، نقص وزن) وذلك خلال 8حملات مفاجئة بالتنسيق مع إدارة التموين بمنفوط ومباحث التموين مشيراً إلى تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار غلاب إلى تحرير وإزالة 99 محضر إشغال طريق 29 محضر نظافة بعدد من الشوارع والميادين بـ(مدينة منفلوط ، بنى رافع ، بنى شقير ، العتامنة ، بنى عدى ، الحواتكة ، أم القصور) بالإضافة إلى 22 محضر بيئة ما بين (نقص وزن ، توقف إنتاج ، عدم نظافة) بالإضافة إلى تحرير 22محضر بيئة ما بين (طفح مياه ، توصيل صرف على الترع ، حفر بئر صرف ، قمينة طوب ، قيسونة) مضيفاً أنه تم إزالة 45حالة تعدى على أراض زراعية من 96حالة تعد تم تحرير محاضر بها لافتاً إلى التنسيق مع قوات الأمن ومركز شرطة منفلوط لتنفيذ الإزالة لباقى حالات التعدي.

وأكد رئيس مركز منفلوط على استمرار أعمال النظافة يومياً وبصفة دورية خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمشاركة معدات الوحدة المحلية للمركز وذلك لرفع وإزالة مخلفات بالطريق الزراعى ومداخل مدينة منفلوط فضلاً عن عدد من المناطق والشوارع الفرعية لها منها (أمام دير الأمير تادرس الشطبى بمنفلوط ، وقبلى عزبة ابوعابد وحفر غرفة مياه بموقف بنى رافع ، مصرف الجبل ، وعلى قنطرة بنى شقير وأمام الوحدة الصحية بالقرية) ونقلها إلى المقلب المخصص لها فضلاً عن تسوية شوارع (الجيش ، الجيفار ، ابوالنصر) بمدينة منفلوط.

كما شدد المهندس ياسر الدسوقي، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والجمعيات الاستهلاكية لمتابعة صرف المواد الغذائية واللحوم للمواطنين ومنع الاتجار فى السلع المدعومة بالسوق السوداء ومحاربة الغش التجارى والتلاعب بالأسعار مصدرًا تعليماته لشرطة مباحث التموين ومفتشى التموين بتحرير المحاضر الفورية وتوقيع أقصى عقوبة على المخالفين بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى والصحة والبيئة ومسئولى الاحياء والمراكز.

وقال العقيد أحمد أنور مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط إن حملات الإدارة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية أسفرت عن تحرير 75 قضية تموينية متنوعة بإجمالى مضبوطات 369 كيلو من المواد الغذائية منتهية الصلاحية و16 كيلو من اللحوم والفراخ الغير صالحة للاستهلاك الآدمى و545 علبة سجاير و86 اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم.

وأشار مدير إدارة مباحث التموين إلى أن الحملات تتم بصورة مفاجئة وفى أماكن متفرقة بالاستعانة بمسئولى الاجهزة التنفيذية وذلك بناءًا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط مؤكدا أن الحملات تستهدف مصانع تصنيع المواد الغذائية واللحوم بالمناطق الصناعية وجميع المنشأت الصناعية لمنع الاتجار فى المواد منتهية الصلاحية ومنع الغش التجارى حفاظًا على حياة المواطنين.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة