فى اليوم العالمى لمنع الحمل..

"حسنين ومحمدين" حملات فى ذاكرتنا لتنظيم الأسرة وما زال النسل مستمرا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 06:00 م
"حسنين ومحمدين" حملات فى ذاكرتنا لتنظيم الأسرة وما زال النسل مستمرا تنظيم الأسرة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى لمنع الحمل اليوم الموافق 26 من سبتمبر، تلك المناسبة التى تساهم بشكل كبير فى العمل على تحديد النسل وتنظيم الأسرة، والتى شاركت فيها مصر بالعديد من حملات التوعية بتنظيم الأسرة، وحملات تحديد النسل منذ سنوات طويلة، واستخدمت خلالها الإعلانات التليفزيونية التى تقدم للجمهور بعض الشعارات لتشجعيهم على المشاركة فيها، ونقدم لكم أشهر الحملات الإعلانية لتنظيم الأسرة التى أثرت بشكل كبير فى المصريين.

 

الراجل مش بس بكلمته.. الراجل برعايته لبيته وأسرته

تلك الحلمة التى شارك فيها الفنان القدير أحمد ماهر من أجل تقديم نصيحة للمصريين من خلال تمثيل دور لرجل أثقلته المسئولية بسبب إنجاب الكثير من الأطفال للدرجة التى دفعته لنسيان أسماء أبنائه لكثرتهم، وفى النهاية ذكر شعار الحملة "الراجل مش بس بكلمته.. الراجل برعايته لبيته وأسرته".

 

حسنين ومحمدين

اعتمدت تلك الحملة على غناء الفنانة فاطمة عيد التى كانت وقتها من أشهر المطربات فى الفن الشعبى والفلكلور والأقرب للبسطاء، وروت من خلال أغنيتها قصة رجلين هما حسنين ومحمدين والفرق بينهما بعد أن أنجب الأول 7 أطفال، والآخر قرر تحديد النسل من خلال إنجاب طفلين فقط، والحال الذى وصل إليه كل منهما.

 

مش بالكترة بنات وبنين.. لأ.. بالصحة ودى بالتنظيم

اعتمدت تلك الحملة الإعلانية على غناء الموال لحث المواطنين على تنظيم الأسرة، وإيصال الرسالة إليهم بسهولة، ورفعت وزارة الصحة من خلالها شعار "مش بالكترة بنات وبنين.. لأ.. بالصحة ودى بالتنظيم".

 

اسأل.. استشير

حرصت وزارة الصحة من خلال هذه الحملة على تقديم معلومات للسيدات عن حبوب منع الحمل، وضرورة استشارة الطبيب المعالج قبل تناولها وفاعليتها أثناء الرضاعة دون حدوث ضرر للطفل.

 

حقك تختار.. ومسئوليتك القرار

اختار الإعلان أن يبدأ بشاعر "الخلفة مسئولية والأطفال نعمة من ربنا" وقدم بعدها قصة تروى على لسان أم لبناتها عن حياتها ومعاناتها مع والدها الذى كان يحلم بطل "ذكر" يحمل اسمه، وكان عددهم كبير للدرجة التى منعتهم من استكمال تعليمهم والزواج المبكر، واختتمت قصتها لطفلتيها بأن قطعت عهدا على نفسها بتربيتهم تربية جيدة وعدم تكرار غلطة جدتهما بكثرة الإنجاب.

 

بالخلفة الكتير.. يتهد حيلك وجوزك يروح لغيرك

استهدفت تلك الحملة المرأة، وقدمت إليها نموذج للسيدة التى أنجبت عددا كبيرا من الأطفال، مما أثر على صحتها وجمالها بدرجة كبيرة، وبالتالى دفعت زوجها للبحث عن سيدة أخرى أكثر منها صحة وشباب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة