وزيرة الهجرة تنعى وفاة أستاذ القانون المصرى محمود شريف بسيونى

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 10:45 ص
وزيرة الهجرة تنعى وفاة أستاذ القانون المصرى محمود شريف بسيونى الراحل محمود شريف بسيونى استاذ قانون جنائى دولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفاة الدكتور محمود شريف بسيونى، أحد أعظم علماء القانون الدولى ومؤسس  القانون ‏الجنائى الدولى، ومؤسس المحكمة الجنائية الدولية، وكان من أعلام القانون الدولى ‏لحقوق الإنسان، وواحد من أهم من دافع عن كرامة الإنسان فى جميع أرجاء العالم، عن عمر يناهز الـ 80 عاما، أمس الإثنين، بشيكاغو، بعد صراعة مع المرض.

وقالت وزيرة الهجرة إن الراحل كان نموذجا لكل مصرى مهاجر بالخارج، ورفع اسم مصر عاليا في مجالات عمله الهامة، باعتباره واحدا من أعظم العشرات من المجتمع الإسلامى الأمريكى، فضلا عن كونه واحدا من أعظم العقول القانونية المعاصرة، يذكر أن مكرم كانت قد تعرفت علي العالم الفقيد خلال فترة عملها بشيكاغو.

والدكتور شريف بسيونى ولد فى عام١٩٣٧م، وكان يعمل أستاذا للقانون بجامعة دى بول بشيكاجو ورئيس معهد قانون حقوق الإنسان الدولى ورئيس معهد سيراكوزا للعلوم الجنائية ورئيس الجمعية الدولية للقانون الجنائى، كما كان من أبطال حرب ١٩٥٦ حيث دافع عن وطنه ضد المعتدين البريطانيين والفرنسيين والإسرائيليين ومنح نوط الشجاعة العسكرى من الطبقة الأولى.

ومن المقرر أن تعقد صلاة الجنازة في مركز الجماعة الإسلامية بإلستون فى شيكاغو، اليوم الثلاثاء فى تمام الساعة1:30 بعد الظهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة