السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت بالترويج لتنظيم داعش فى الأردن

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:44 م
السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت بالترويج لتنظيم داعش فى الأردن سجن -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية  ، اليوم الاربعاء على فلسطينية بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها ب"الترويج" لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعى، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة على السيدة التى تبلغ من العمر 31 عاما وهى أم لطفل فى السادسة وتحمل الجنسية الفلسطينية وتتحدر من قطاع غزة بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية" فى اشارة إلى تنظيم داعش على تطبيق تلجرام وموقع فيسبوك.

ومثلت المتهمة امام المحكمة منقبة الوجه ومرتدية ملابس السجن الزرقاء وبدأت بالبكاء فور اعلان الحكم.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد القت دائرة المخابرات العامة القبض على المتهمة فى 14 فبراير الماضى بعد قيامها بنشر اصدارات التنظيم على صفحتيها على تلغرام وفيسبوك ، وهو اول حكم تصدره هذه المحكمة على امرأة متهمة بالترويج لهذا التنظيم المتطرف.

وفى الاجمال يبلغ عدد الأردنيات اللواتى يحاكمن فى قضايا تتعلق بالترويج لتنظيم داعش اربعا ،وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا فى قضايا تتصل بالإرهاب. واغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش وجبهة النصرة أو المنضمين اليهما.

وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالى العقوبات التى يفرضها على المروجين لافكار تنظيم داعش أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد الأردن منذ اندلاع الازمة السورية فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة