خبراء بندوة مركز المزماة بالإمارات: قطر دفعت أموالا طائلة للإفراج عن إرهابيين

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 07:19 م
خبراء بندوة مركز المزماة بالإمارات: قطر دفعت أموالا طائلة للإفراج عن إرهابيين إعلان الندوة
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكتب والمحلل السياسى أمجد طه: إن سفير قطر التقى شخصيات هاربة من العدالة الإماراتية وينسقون لمظاهرات أمام السفارة الإماراتية فى لندن. وكشف أن النظام القطرى استقدم قوات أجنبية إيرانية وتركية على أراضيه من أجل المحافظة على ديمومته تماما كما فعل نظام بشار الأسد.

 
أمجد طه
أمجد طه

 

وأوضح محمد فهمى مدير قناة الجزيرة الإنجليزية السابق: أن المال أصبح له قوة فى الصحافة الغربية والدليل نشر صحيفة واشنطن بوست لخبر اختراق الإمارات لوكالة قنا وقد تم ذلك برشوة قطرية.

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

جاء ذلك فى خلال ندوة مخاطر السياسة القطرية على أمن المنطقة التى ينظمها مركز المزماة للدراسات والتى تنعقد فى قاعة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بجامعة زايد فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى.

وأضاف طه أن النظام القطرى دفع أموالا طائلة للإفراج عن متهمين بالإرهاب ومنهم رشيد مصلى أو رشيد مسلى، وأحمد مفرح أحد قيادات تنظيم الإخوان السرية وأيضاً محمد الأحمدى أحد أعضاء القاعدة وهو مسؤول الملف اليمنى فى قناة الجزيرة حتى الآن، فضلا عن مراد دهينة وهو إرهابى مطلوب للعدالة وكان يهرب الأسلحة للسودان.

 
عادل حمودة خلال كلمته بالندوة
عادل حمودة خلال كلمته بالندوة

ورأى الكاتب والمحلل السياسى يوسف البنخليل أنه لا يمكن لقطر بسياستها الخاطئة وعلاقاتها مع أنظمة وتنظيمات إرهابية أن تصبح قوة إقليمية كما تخطط لأنه ينقصها كل عوامل القوة الإقليمية.

وروى الكاتب المصرى عادل حمودة قوله: "فى أثناء لقائى بأمير قطر حمد بن خليفة السابق لوحظ أنه كان خفيفا وحتى لم يكن يجيب هو على الأسئلة بنفسه".

محمد فهمى
محمد فهمى

 

يوسف البنخليل
يوسف البنخليل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة