ريال مدريد يفك عقدة ملعب دورتموند بدورى الأبطال.. رونالدو يسجل مع الملكى ويصل للهدف 109.. ليفربول يسقط فى تعادل مخيب أمام سبارتاك بمشاركة صلاح.. والسيتى يتصدر مجموعته بثنائية فى شاختار الأوكرانى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 12:16 ص
ريال مدريد يفك عقدة ملعب دورتموند بدورى الأبطال.. رونالدو يسجل مع الملكى ويصل للهدف 109.. ليفربول يسقط فى تعادل مخيب أمام سبارتاك بمشاركة صلاح.. والسيتى يتصدر مجموعته بثنائية فى شاختار الأوكرانى فريق ريال مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مساء الثلاثاء مباريات مثيرة بالجولة الثانية من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا، لعل أبرزها مباراة العملاق الإسباني وحامل اللقب ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني، والتى انتهت بفوز الفريق الملكي 2-1 ، وكذلك تعادل ليفربول بمشاركة محمد صلاح أمام سبارتاك موسكو الروسي على ملعب الأخير.

 

ريال مدريد وفوز تاريخي على دورتموند

 

قاد الثنائى المتألق كريستيانو رونالدو وجاريث بيل فريقهما ريال مدريد الإسبانى لتحقيق فوز ثمين على مضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، بالجولة الثانية للمجموعة الثامنة، من دورى أبطال أوروبا.

 

 

جاء هدف التقدم لريال مدريد عن طريق النجم الويلزى جاريث بيل فى الدقيقة 18، بتسديدة غاية فى الروعة، بعدما وصلته كرة عرضية متقنة من الظهير الأيمن دانى كارفاخال.

 

وفى الشوط الثانى تمكن ريال مدريد من تسجيل هدفه الثانى فى الدقيقة 50، عن طريق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، بعدما تلقى عرضية مميزة من جاريث بيل، ولكن بعد 4 دقائق فقط نجح بيير أوباميانج فى إعادة دورتموند لأجواء المباراة بعدما سجل هدف تقليص الفارق.

 

فرحة رونالدو وجاريث بيل
فرحة رونالدو وجاريث بيل

 

رونالدو رفع رصيده بذلك إلى 109 هدف فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا، ليبتعد بصدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، بفارق 13 هدف عن غريمه ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذى سجل 96 هدفاً بالبطولة.

 

ويعد فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند تاريخياً، إذ أنه أول فوز يحققه الريال على دورتموند فى ملعبه "سيجنال إدونا بارك"، بعد أن خاضا عليه 6 مباريات من قبل، فاز خلالها صاحب الأرض 3 مرات، وتعادلا 3 مرات.

 

وفى المباراة الثانية بنفس المجموعة حقق فريق توتنهام الإنجليزي فوزاً ثميناً على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصى، بثلاثة أهداف دون رد، سجلها جميعا نجم هجوم الفريق هارى كين، فى الدقائق 39، 62 و 67 من عمر المباراة.

 

بهذه النتائج رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط، وتساوى فى الصدارة بـ 6 نقاط، مع توتنهام، الذى رفع رصيده إلى نفس عدد النقاط، وبنفس فارق الأهداف مع الريال، بينما تقاسم دورتموند وأبويل نيقوسيا المركزين الثالث والرابع.

 

محمد صلاح يسقط مع ليفربول أمام سبارتاك

 

بدوره، فشل فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، فى تحقيق فوزه الأول بمرحلة المجموعات فى دورى أبطال أوروبا، بعدما حقق تعادله الثانى على التوالى أمام مضيفه سبارتاك موسكو الروسى، بنتيجة 1/1.

 

افتتح فيرناندو التهديف لصالح الفريق صاحب الأرض والجمهور من ركلة حرة رائعة فى الدقيقة 23 من زمن المباراة، ثم أدرك النجم البرازيلى فيليب كوتينيو التعادل لصالح ليفربول فى الدقيقة 31 من زمن المباراة.

 

محمد صلاح خلال المباراة
محمد صلاح خلال المباراة

 

 

وشارك النجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول فى التسعين دقيقة كاملة، وقدم أداء جيدا وسدد العديد من الكرات الخطيرة لكنها فشلت فى هز الشباك، كما حرمه حكم المباراة من ركلتى جزاء.

 

إشبيلية يفوز على ماريبور السلوفينى

 

وفى نفس التوقيت، نجح إشبيلية الإسبانى فى تحقيق فوزه الأول فى المجموعة الخامسة على ضيفه ماريبور السلوفينى، بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلهم وسام بن يدر فى الدقائق 27 و38 و83 من زمن المباراة.

 

بهذه النتيجة، ينفرد إشبيلية بصدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة فى دورى الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، يليه ليفربول فى المركز الثانى برصيد نقطتين بعدما تعادل فى الجولة الأولى مع الفريق الإسبانى بنتيجة 2/2، متفوقا بفارق الأهداف عن سبارتاك موسكو الذى حل ثالثا، فيما تذيل ماريبور السلوفينى الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

مانشستر سيتي يتصدر المجموعة السادسة

 

أما المجموعة السادسة فقد حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً هاما على حساب نظيره شاختار الأوكراني 2-0، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب  "الاتحاد".

 

سجل فريق مانشستر سيتي هدف التقدم عن طريق ( كيفين دي بروين ) في الدقيقة  48  , وذلك بعد كرة من سيلفا وصلت إلى دي بروين الذي استلم الكرة ثم سدد في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى مسجلا الهدف الأول.

 

ثم سجل مانشستر سيتي هدف ثاني عن طريق ( رحيم سترلينج ) بعد مجهود فردي من برناردو سيلفا الذي مرر كرة حولها سترلينج في الشباك، لينتهي بعدها اللقاء بفوز السيتي 2-0 .

 

وبذلك يرفع السيتي رصيد إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد شاختار عند 3 نقاط ثالثاً بنفس رصيد نابولي .

 

وفى المجموعة نفسها فاز نابولي الإيطالي على فينورد الهولندي 3-1 ، بأهداف إنسيني (7) وداريس ميرتينز (49) وكاليخون (70)، بينما سجل لفينورد سفيان أمرابط (90).

 

وبهذه النتيجة يحتل نابولى وصافة المجموعة بـ3 نقاط، بينما يتذيل فينورد جدول المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

بشكتاش فى صدارة المجموعة السابعة

 

حقق فريق بورتو البرتغالى فوزاً ثميناً للغاية على مضيفه موناكو الفرنسى بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "لويس الثانى" ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة من دورى أبطال أوروبا.

 

جاءت ثلاثية بورتو فى الدقائق 31، 69 و 89، عن طريق فنسنت أبو بكر (هدفين)، وميجيل لايون.

 

وفى المباراة الثانية بنفس المجموعة فاز بشكتاش التركى على ضيفه لايزيج الألمانى بهدفين دون رد، جاءا عن طريق الهولندى المخضرم ريان بابل، وأندرسون تاليسكا، فى الدقيقتين 11 و 43.

 

بهذه النتائج واصل بشكتاش صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده لـ 6 نقاط من فوزين، وخلفه بورتو فى المركز الثالث بـ 3 نقاط، بينما جاء لايبزيج فى المركز الثالث بنقطة واحدة، بفارق الأهداف عن موناكو الذى تذيل الترتيب.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة