. محافظ سوهاج يتفقد كورنيش النيل الشرقى ويشدد على تحقيق السيولة المرورية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 01:35 م
. محافظ سوهاج يتفقد كورنيش النيل الشرقى ويشدد على تحقيق السيولة المرورية المحافظ يتفقد كورنيش النيل الشرقى
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شدد الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج علي إدارة المرور وحي شرق بوضع تصور مروري لتحقيق السيولة المرورية بنطاق الحي خاصة في منطقة الكورنيش وتقاطع شارع العشرين بمدينة ناصر ، جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لكورنيش النيل الشرقي لمتابعة مستوي النظافة والتجميل والحركة المرورية داخل مدينة سوهاج ،

وأضاف عبد المنعم فى بيان له ، أن هناك تصور ستقدمه وحدة التخطيط بمرور سوهاج لإنشاء محاور مرورية جديدة تساعد علي تقليل الإزدحام في وقت الذروة خاصة مع بداية العام الدراسي في المدارس والجامعات ، كما أشاد بما تم تحقيقه من متابعة حركة المرور علي الطرق السريعة والفرعية بنطاق المحافظة للحد من السرعات الزائدة .

وأكد المحافظ علي مسئولي الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج بمتابعة رفع القمامة والمخلفات بصورة دورية من الكورنيش الشرقي ، الذي يمثل المتنفس لأبناء محافظة سوهاج والحفاظ علي المظهر الحضاري للمنطقة .

وأوضح العقيد مصطفي إبراهيم مدير إدارة المرور انه سيتم التنسيق مع حي شرق لعمل جزيرة مرورية بمدخل شارع العشرين لتحقيق السيولة المرورية بشارع الكورنيش وخدمة موقف سيارات دار السلام وساقلتة .

وفى سياق متصل  أشاد   محافظ سوهاج بمجهودات المجلس القومي للسكان في وضع أساسيات للتنسيق بين جميع الهيئات الحكومية والتنفيذية لدراسة الوضع الحالي للسكان والتعرف على أهم المشكلات، وقيامه بعمل المؤشرات المركبة التي توضح الوضع الحالي للمحافظات ، بما يساهم في تحديد شكل التدخلات السريعة لمواجهة المشكلة.

   جاء ذلك خلال الندوة التدريبية علي كيفية تنفيذ البحوث السكانية ميدانيا والتي عقدت اليوم بسوهاج بحضور  الأستاذ الدكتور طارق توفيق الأمين العام للمجلس القومي للسكان ، بمشاركة أكثر من 120 من الباحثين المشاركين في الدورة من مختلف المديريات والمصالح الحكومية .

 وأكد طارق توفيق ان البحث العلمي مطلوب لحل كل المشاكل في مصر ليس فقط في مجال السكان لكنه مطلوبا في كل المجالات ، مشيرا ان البحث العلمي هام للنهوض بالدولة المصرية لذا لابد من دعم البحث العلمي وتدريب الكوادر الموجودة للاهتمام بالقضية السكانية .

  وأوضح عبد المنعم ان اجهزة المحافظة تدعم اي مبادرة من المجلس القومي للسكان لتنفيذها داخل القري والمدن ، وأنه هناك تنسيق مديريات التضامن الاجتماعي والصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة ، وأن المجتمع المدني يمثل دور هام وحيوي في دعم تلك المبادرات .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة