رئيس هيئة الاستثمار تبحث التعاون المشترك مع وفد بوروندى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:34 ص
رئيس هيئة الاستثمار تبحث التعاون المشترك مع وفد بوروندى منى زوبع رئيس هيئة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بوفد رفيع المستوى من دولة بوروندى، برئاسة مفوفوسا ديوبيد مدير مكتب النائب الثانى للرئيس البوروندى، ونكيزاباهازى ترسيس، مستشار رئيسى الشئون القانونية والإدارية بمكتب النائب الثانى للرئيس البوروندى، بالإضافة إلى السفير البوروندى لدى القاهرة.

 

واستهلت منى زوبع اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيرة إلى الإجراءات التى تقوم بها مصر لتحسين بيئة الاستثمار.

 

وأشار الوفد البوروندى إلى زيارته للمنطقة الحرة ببورسعيد، والتى قام من خلالها قطاع المناطق الحرة بإعداد عرض تقديمى حول طرق وآليات إنشاء وإدارة المناطق الحرة، كما يتضمن برنامج زيارتهم إلى مصر زيارة المنطقة الحرة بمدينة نصر.

 

وتطرق الجانبان إلى ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التى وقعت بين الهيئة العامة للاستثمار وهيئة ترويج الاستثمار البورندية، للتعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات وتشجيع رجال الأعمال للاستثمار المشترك فى البلدين عام 2010، وكذلك مشاركة بوروندى فى البرنامج التدريبى المصرى لدول حوض النيل.


وأكد مدير مكتب النائب الثانى للرئيس البوروندى، أن الغرض من الزيارة هو تبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول كيفية إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية والاستعانة بالجانب المصرى لنقل النموذج المصرى فى إنشاء المناطق الحرة بكل جوانبه.


ووجهت منى زوبع الدعوة لدولة بوروندى للمشاركة فى فعاليات مؤتمر بمؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" الذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ، وأهدت الوفد البوروندى، نسخة من قانون الاستثمار باللغة الفرنسية وعرضت العديد من الحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار للمستثمرين.

 

وقال محمود عبد الرحيم مدير وحدة أفريقيا بالهيئة العامة للاستثمار، إنه لابد من توافر رصد الفرص الاستثمارية فى بوروندى لتشجيع المصريين على الاستثمار فى بوروندى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة