طبيبان يحصلان على 700 ألف جنيه مستحقاتهما المتأخرة بالسعودية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 08:13 ص
طبيبان يحصلان على 700 ألف جنيه مستحقاتهما المتأخرة بالسعودية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى الحصول على مستحقات طبيبين يعملان لدى مستشفى بجدة عن فترة عملهما، حيث بلغ إجمالها 150 ألف ريال سعودى، أى ما يوازى 700 ألف جنيه مصرى.

 

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة، بمتابعة مستحقات الطبيبين "م.ع" و"ع.م" لدى أحد المستشفيات بجدة التى عليها مستحقات حكومية متأخرة، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام بتوجيه الطبيبين بضرورة تقديم شكوى بالهيئة العمالية وفقا لنظام العمل السعودى، وفى نفس الوقت نفسه قام بالتواصل مع المسئولين بالمستشفى للمطالبة بمستحقات الطبيبين، حيث تم تحديد موعد مع المستشار القانونى للمستشفى لبحث الشكوى، وقد أسفرت الاجتماعات المتعددة على مدار أكثر من شهرين عن عقد تسوية بين المستشفى والطبيبين على دفعتين.

 

وقد حصول الطبيب الأول على 100 ألف ريال، والثانى على 50 ألف ريال، وقد غادرا المملكة بعد حصولهما على كامل مستحقاتهما بقيمة إجمالية تزيد عن 700 ألف جنيه مصرى، ويقوم الطبيب الأول بإجراءات العودة مرة أخرى بعد الحصول على عقد جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة