بالصور.. أبرز 5 مشاهد فى موسم الحج.. "سيلفى" رجم إبليس والدعاء بفوز مصر على أوغندا من فوق جبل عرفات.. و"الأطفال الحجاج" براءة تطوف حول البيت العتيق.. ومجند سعودى يحمل مسنا لتمكينه من أداء المناسك

الأحد، 03 سبتمبر 2017 09:45 ص
بالصور.. أبرز 5 مشاهد فى موسم الحج.. "سيلفى" رجم إبليس والدعاء بفوز مصر  على أوغندا من فوق جبل عرفات.. و"الأطفال الحجاج" براءة تطوف حول البيت العتيق.. ومجند سعودى يحمل مسنا لتمكينه من أداء المناسك  موسم الحج
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالصور.. أبرز 5 مشاهد في موسم الحج .. سيلفي رجم إبليس وصورة مباراة مصر وأوغندنا بجبل عرفات .. "الأطفال الحجاج"براءة تطوف بالبيت العتيق .. ومجند سعودي يحمل مسن على ظهره لأداء المناسك

 

لم يخل موسم الحج من بعض المشاهد واللقطات البارزة، لعب الحجاج المصريون دور البطولة في معظمها، حيث رصدت "اليوم السابع"، عدة مشاهد تداولها رواد السوشيال ميديا بشكل كبير.

 

سيلفى الرجم

حاج ياخذ سيلفى
حاج يأخذ سيلفى

 

 

انتهى حاج من إلقاء 6 جمرات على إبليس، إلا أنه قرر ألا يلقى السابعة دون التقاط سيلفى معها وهو يرمي إبليس، حيث ظهر وهو يصور نفسه، بالقرب من منطقة إلقاء الجمرات، ليؤكد لأصدقاءه أن "أحمد مش زى الحاج أحمد"، ولم يكن هذا الحاج بمفرده الاستثناء من القاعدة، وإنما سبقه كثيرون فى هذا الصدد، فمن الحجاج من أكد أنه ألقى ابليس بالحذاء، ومن شتمه.

 

"الأطفال الحجاج".. براءة تطوف بالبيت العتيق

طفل يرمى الجمرات
طفل يرمى الجمرات

 

ارتدى أعدادٌ من الأطفال ملابس الإحرام اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وشرعوا فى أداء مناسك الحج لهذا العام، طائفين بالبيت العتيق، مهللين ومكبرين، ثم خطوة بخطوة إلى المشاعر المقدسة، تارة سيراً على الأقدام، وتارة أخرى تحملهم الأكف والأكتاف، جائلين فى رحاب مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تحفهم عناية الرحمن، وترعاهم وذويهم أعين أمينة، تسهل لهم أداء نسكهم، وتعينهم على تحقيق حلم راود الجميع بأداء فريضة الحج.

 

وتم تداول صورا للأطفال فى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة " منى - عرفات - مزدلفة " ، فذاك طفل يرفع أكف الضراعة لله عز وجل، وهذا يرمى الجمرات بكل يسر وسهولة، وآخر تتعالى ضحكاته عالياً فى أرجاء المشاعر فرحاً بما منّ الله عليهم لأداء نسكهم، وطفل يراقب جموع الحجيج تسير بكل هدوء وروحانية وسكينة، ولسان حالهم يدعو الله بأن يتقبل منهم.

 

 

مجند سعودى يحمل مسن على ظهره لأداء المناسك

حاج محمول على اكتاف رجل امن سعودى
حاج محمول على اكتاف رجل امن سعودى

 

في مشهد إنسانى لا يوصف، ظهر مجند سعودى يحمل مسناً على ظهره ويتجول به فى الأراضى المقدسة، حتى يستطيع تأدية المناسك مثل باقى الحجاج، دون أن يكلفه أحد بذلك، وإنما تحرك بقرار من ضميره، مؤكداً حرص المملكة على خدمة ضيوفها، وتسخير كافة طاقاتها لخدمتهم.

 

 

مباراة مصر وأوغندا

مباراة مصر واوغندا على جبل عرفات
مباراة مصر واوغندا على جبل عرفات

 

بالرغم من وجود حاج مصرى على جبل عرفات، وسماع أصوات التكبيرات والتهليل بجواره فى مشهد روحانى، إلا أنه لم ينس الرياضة، فرفع لافتة مكتوب عليها " مصر 3 وأوغندا.. إن شاء الله نصر هتكسب .. اللهم تقبل دعائي".

 

الملايين يتجمعون أسفل حرارة الشمس الحارقة في عرفات

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

 

في مشهد مهيب يكسوه اللون الأبيض، ظهر ملايين الحجاج بمحيط مسجد نمرة فى صلاتى الظهر والعصر، أسفل درجة الحرارة الحارقة لا يشغلهم شىء، فقلوبهم وعقولهم عالقة بالمولى عز وجل، جاءوا يرجون رحمته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة