بالصور.. "كيم جونج"يرسم سيناريو نهاية العالم.. كوريا الشمالية تصنع قنبلة هيدروجينية يحملها صاروخ عابر للقارات.. زلزالان يضربان بيونج يانج.. اليابان: الهزات نتيجة تجربة نووية.. والصين تؤكد حدوث انهيار أرضى

الأحد، 03 سبتمبر 2017 08:37 ص
بالصور.. "كيم جونج"يرسم سيناريو نهاية العالم.. كوريا الشمالية تصنع قنبلة هيدروجينية يحملها صاروخ عابر للقارات.. زلزالان يضربان بيونج يانج.. اليابان: الهزات نتيجة تجربة نووية.. والصين تؤكد حدوث انهيار أرضى جانب من تجربة كوريا الشمالية
كتب محمود رضا ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-اون، تحديه لكل الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحظر تصنيع الأسلحة النووية والبيولوجية، وتفقد صباح اليوم قنبلة هيدروجينية، يمكن تحميلها على الصاروخ البالستى العابر للقارات الذى باتت بلاده تمتلكه، كما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأحد.

 

ونقلت الوكالة عن كيم، قوله أن "كل مكونات القنبلة الهيدروجينية صنعت 100% فى بلدنا، وبعدما نجحت كوريا الشمالية أخيرا بإطلاق صاروخ بالستى عابر للقارات، بات السؤال الأهم ما إذا كانت بيونج يانج تمكنت من تصغير أسلحتها النووية إلى حجم رأس صاروخية وما إذا كانت تمتلك قنبلة هيدروجينية علانية .

تفقد زعيم كوريا للقنبلة الهيدروجينية الجديدة
تفقد زعيم كوريا للقنبلة الهيدروجينية الجديدة

 

كوريا الجنوبية: من المحتمل أن بيونج يانج أجرت سادس تجربة نووية

 

ورصدت وكالة الأرصاد الجوية فى كوريا الجنوبية، صباح اليوم زلزالا بلغت قوته 5.6 درجة سُجل اليوم الأحد فى كوريا الشمالية قرب موقع بونجيى-رى المعروف للتجارب النووية فى كوريا الشمالية.

 

وأكدت وكالة الأرصاد، إن هذا الزلزال من صنع الإنسان على ما يبدو مشيرة إلى إجراء بيونج يانج تجربة نووية سادسة.

 

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-اون يتفقد  قنبلة هيدروجينية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-اون يتفقد قنبلة هيدروجينية

معهد أمريكى: انفجار كوريا الشمالية ناهز زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر

 

بدوره، أعلن المعهد الجيولوجى الأمريكى، أن "الانفجار" الذى سجل فى الساعة 12,00 بتوقيت بيونج يانج (3,00 ت ج) كان بقوة زلزال بدرجة 6,3، مشيرة إلى "انفجار" محتمل فى منجم بكوريا الشمالية.

 

أفاد الجيش الكورى الجنوبى، أن بيونج يانج أجرت على ما يبدو تجربة نووية سادسة، بحسب ما نقلت عنه وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، وقد سجل الانفجار على مسافة 24 كلم شمال شرق بلدة سونغجيبيغام فى محافظة هامجيونج الشمالية.

 

عسكريون يشرحون لزعيم كوريا الشمالية مكونات القنبلة الهيدروجينية
عسكريون يشرحون لزعيم كوريا الشمالية مكونات القنبلة الهيدروجينية

 

اليابان تؤكد: الهزات المرصودة فى كوريا الشمالية تفجير نووى

 

 

وخلصت اليابان إلى أن الهزات التى تم رصدها فى كوريا الشمالية، كانت تفجيرا نوويا لتصبح سادس تجربة نووية تجريها بيونج يانج منذ 2006.

 

وقال وزير الخارجية تارو كونو خلال إفادة صحفية بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية(إن.إتش.كيه) بعد اجتماع لمجلس الأمن القومى اليابانى "بعد دراسة البيانات خلصنا إلى أنها كانت تجربة نووية .

 

وقالت وزارة الدفاع اليابانية، إنها أرسلت ما لا يقل عن 3 طائرات عسكرية من قواعد فى اليابان لقياس الإشعاع.

 

الصين ترصد زلزالا جديدا بقوة 4,6 فى كوريا الشمالية ناجما عن "انهيار" أرضى

 

 

وأعلن المركز الصينى، لرصد الزلازل أن هزة أرضية شدتها 4,6 درجات ناجمة عن "إنهيار" أرضى هزت كوريا الشمالية، صباح الأحد بعد أقل من 10 دقائق على زلزال، أول نسب إلى انفجار محتمل.

 

وقالت السلطة الحكومية الصينية، أن هذا الزلزال الجديد الذى رصد عند الساعة 03,38 ت ج، وقع بعيد هزة أرضية بلغت شدتها 6,3 درجات حسب المعهد الأمريكى للجيوفيزياء الذى تحدث عن "انفجار" محتمل فى منجم كورى شمالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة