تفاصيل إنشاء مدينة تكنولوجية فى "بنى سويف الجديدة".. تقام على مساحة 50 فدانًا.. تكلفة توصيل المرافق 60 مليون جنيه.. ورئيس جهاز المدينة: تساعد المواطن على إنهاء كافة الأوراق المطلوبة من مكان واحد

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:00 ص
تفاصيل إنشاء مدينة تكنولوجية فى "بنى سويف الجديدة".. تقام على مساحة 50 فدانًا.. تكلفة توصيل المرافق 60 مليون جنيه.. ورئيس جهاز المدينة: تساعد المواطن على إنهاء كافة الأوراق المطلوبة من مكان واحد المهندس عاطف زكريا رئيس جهاز مدينة الشروق
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز مدينة الشروق، تفاصيل مشروع المدينة التكنولوجية المقرر إقامتها بمدينة بنى سويف الجديدة.

 

وأضاف المهندس عاطف زكريا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المدينة الجديدة ستضم كافة المصالح الحكومية من مرور ومحليات واستثمار وخلافه، بحيث تتيح للمواطن بمحافظة بنى سويف استخراج كافة الأوراق المطلوبة سواء تراخيص أو رخصة قيادة أو أى اجراءات أخرى من مكان واحد.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن المدينة ستقام على مساحة 50 فدانا، ويتم تنفيذها بنظام المشاركة بين وزارة الاتصالات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مضياف أنه تم الانتهاء من توصيل المياه والصرف بتكلفة تقدر بنحو 30 مليون جنيه، بينما جار طرح أعمال تنفيذ الكهرباء على شركات المقاولات. وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة التكنولوجية فى شهر نوفمبر المقبل.

 

وأكد المهندس عاطف زكريا، أنه سيتم تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية داخل المدينة التكنولوجية لتدريب الشباب وتعليمهم على التقنيات الحديثة، فيما تلقت هيئة المجتمعات العمرانية عروض من شركات اتصالات عالمية للتواجد داخل المدينة التكنولوجية.

 

من ناحية أخرى، وبما بتعلق بالمشروعات الأخرى داخل المدينة، أكد المهندس عاطف زكريا، أنه جار تطوير 14 عمارة، بجانب تطوير الحى الثانى بالمدينة. وأشار إلى أنه حصل على موافقة من الهيئة لإنشاء عدد 4 عمارات بمواصفات مشروع دار مصر، ومن المقرر بدء طرح المناقصات على شركات المقاولات لتنفيذها، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 5304 وحدات، بمنطقتى: الـ77 فداناً، وابنى بيتك (2، 1).

 

وأشار إلى أن إجمالى الاستثمارات المُنفذة بالمدينة حتى 30/6/2017، حوالى 2 مليار و600 ميلون جنيه، وخطة المدينة للعام 2016/2017 بقيمة 173.260 مليون جنيه، وتم تحقيقها بنسبة 111% باجمالى قيمة 193.055 مليون جنيه، وخطة المدينة للعام المالى 2017/2018 بقيمة 115.258 مليون جنيه، ومستهدف زيادتها بواقع 20%.

 

وأضاف المهندس عاطف زكريا، تبلغ مساحة المدينة 25 ألف فدان تقريباً، وتتنوع استخدامات الأراضى بالمدينة ما بين أراضٍ سكنية (فيلات – عمارات – إسكان إجتماعي)، ووحدات سكنية (إسكان شباب ومستقبل – إسكان قومى – إسكان منخفض التكاليف – إسكان اجتماعي)، وأراضٍ صناعية، منها: صناعات متوسطة (217 صناعى، و112 مخازن، و328 ورش)، وصناعات خفيفة (142 صناعى، و407 ورش شباب)، موضحاً أن أهم مصانع الصناعات المتوسطة بالمدينة، الشركة السويسرية للملابس الجاهزة، ومصنع أنجل للخميرة، ومصنع الكابلات الكهربائية كابلات مصر، ومصنع حورس إدفو لصناعة الورق، ومصنع سوفت روز لتحويل الورق، وتشمل أهم مصانع الصناعات الخفيفة، مصنع البورسلين، ومصنع البصل، ومصنع الشركة الألمانية للمواسير البلاستيك، ومطاحن الفطام.

 

وأشار إلى أن هناك عدداً من المصانع المنتجة بالمدينة بمنطقتى الصناعات المتوسطة والخفيفة ومنها: مصنع أسمنت بنى سويف، والشركة السويسرية للملابس القطنية، وشركة انجل بيست ايجيبت، وشركة بنى سويف الجديدة (لحفظ وتجفيف وتصنيع الخضراوات)، وشركة كابلات مصر، وشركة سوفت روز انترناشيونال، وشركة الفتح للصناعات المعدنية، وشركة حورس إدفو للصناعات التكميلية والتحويلية، وشركة مطاحن الفطام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة