مكاسب وخسائر كبار أوروبا فى ميركاتو 2017

الأحد، 03 سبتمبر 2017 01:00 ص
مكاسب وخسائر كبار أوروبا فى ميركاتو 2017 نيمار
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى سوق الانتقالات الصيفية منذ أيام قليلة، ولكنه كان الأكثر جنونا فى تاريخ كرة القدم، نظرا لكونه شهد على أغلى الصفقات فى التاريخ، وكالمعتاد فى الميركاتو تحقق العديد من الأندية مكاسب طائلة ويتعرض البعض لخسائر قوية.

ولا يتم حساب المكاسب والخسائر على النحو المالى فقط، حيث أن هناك بعض الصفقات التى يحصل الفريق منها على أموالا لا حصر لها ولكنه يتعرض لخسائر كبيرة من رحيل لاعبيه.

ويرصد التقرير التالى أبرز مكاسب وخسائر أندية أوروبا من سوق الانتقالات الصيفية الماضى..

 برشلونة كسب 222 مليون يورو ولكن خسارة نيمار الأكبر
 

وافق برشلونة الاسبانى على انتقال نجمه نيمار دا سيلفا لباريس سان جيرمان بمبلغ قدره 222 مليون يورو، وبالرغم من كونها أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم، إلا أن الفريق الكتالونى تعرض لخسائر قوية على اثر تلك الصفقة، وكانت أول خسائره هى هزيمة مهينة من ريال مدريد فى ذهاب وإياب السوبر الإسبانى وفقدان اللقب، وتراجع شديد فى المستوى منذ انطلاقة الليجا.

نيمار بقميص برشلونة
نيمار بقميص برشلونة

 

وفى المقابل عقد الفريق الكتالونى صفقة ضم البرازيلى باولينيو بمبلغ قدره 40 مليون يورو، ولكن الصفقة واجهت هجوما شديدا منذ عقدها، وأشارت التقارير الصحف ان قميص اللاعب لم يحقق اى مبيعات حتى الآن، بالإضافة إلى عثمان ديمبلى من بوروسيا دورتموند مقابل 147 مليون يورو.

وخسر برشلونة ثقة جماهيره خلال الميركاتو بعدما فشلت الإدارة فى ضم كوتينيو من ليفربول، وتعاقدت مع ديمبلى بعد فترة طويلة من المفاوضات.

ميلان أكثر الأندية إنفاقا فى إيطاليا
 

عقد ميلان الإيطالى أكثر من 10 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أبرزهم بونوتشى من يوفنتوس بجانب أنطونيو دوناروما، أندريا كونتى، كالهانجولو، فرانك كيسى، ريكاردو رودريجيز، فابيو بورينى، أندريه سيلفا، ماتيو موساشيو، ولوكاس بيليا، وتُقدر تلك الصفقات بمبلغ 177.7 مليون جنيه استرلينى.

بونوتشى
بونوتشى

 

وبالرغم من احتلال ميلان صدارة الاندية الأكثر إنفاقا فى الدوري الايطالي، إلا أنه بدأ فى جنى ثماره مبكرا باحتلاله صدارة الكالتشيو بعد أن كان يحتل المركز السادس خلال فى نهاية الموسم الماضى.

مانشستر سيتى الفريق الأكثر إنفاقا بالبريميرليج

احتل مانشستر سيتى صدارة الأندية الأكثر إنفاقاً بالدوري الانجليزي الممتاز خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضى، بإجمالى إنفاق 221.5 مليون جنيه استرلينى، وكان السيتيزنز قد عقد 5 صفقات قوية خلال الميركاتو الصيفى هم "برناردو سيلفا، دانيلو، كايل ووكر، بنيامين ميندى وإيديرسون".

دانيلو
دانيلو

 

ودخلت خزينة مانشستر سيتى مبلغ قدره 72.1 مليون جنيه استرلينى، من رحيل" سمير نصري، وبابلو زاباليتا، بكاري سانيا، ألكسندر كولاروف وخيسوس نافاس".

مانشستر يونايتد خسر أهم مهاجميه مقابل 18.8 مليون استرلينى
 

حل مانشستر يونايتد فى المركز الثانى بين أكثر الأندية الانجليزية إنفاقا، بمبلغ قدره 145.8 مليون جنيه استرلينى، وعقد 4 صفقات حاسمة هم "روميلو لوكاكو، نيمانا ماتيتش، فيكتور ليندلوف، جويل بيريرا"، لكنه خسر النجم واين رونى الذى انتقل إلى إيفرتون مقابل 18.8 مليون إسترلينى.

باريس سان جيرمان يضع قدمه على أول درجة بعرش أوروبا 
 

عقد باريس سان جيرمان أهم صفقتين فى تاريخه خلال الصيف الجارى، بمبلغ يتعدى الـ 222 مليون يورو، حيث كانت أهم صفقة للفريق الباريسى، هو النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، وتكلفت 222 مليون يورو، بالإضافة إلى صفقة ضم كليان مبابى مهاجم موناكو الفرنسى على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع اتفاق لشرائه بشكل نهائى خلال الصيف المقبل فى صفقة قيمتها 180 مليون يورو.

نيمار
نيمار

 

ويعد باريس سان جيرمان من أقوى المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجارى، بعد انضمام نيمار ومبابى ودانى الفيس، وافتتاحه الدوري الفرنسى بسلسلة فوز متتالية بنتائج ثقيلة، ونجح فى الحفاظ على كل نجومه.

 

ليفربول يضم أغلى لاعبين بالقارة السمراء
 

كسر ليفربول الرقم القياسى لصفقاته فى بداية الصيف الجارى من أجل التعاقد مع محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى، ولاعب روما السابق، فى الصفقة التى تكلفت ما يقرب من 40 مليون جنيه استرلينى، ليتصدر الفرعون المصرى قائمة أغلى لاعبى القارة السمراء.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

وحطم ليفربول الرقم القياسى لصفقاته مجددًا بعد الاتفاق مع لايبزيج الألمانى، على ضم لاعب الوسط الغينى نابى كيتا، خلال الصيف المقبل، فى صفقة قيمتها 48 مليون جنيه استرلينى، وبذلك يكون تعاقد مع أغلى لاعبين فى القارة السمراء خلال الصيف الجارى، بالإضافة إلى أنه كان لديه من الموسم الماضى السنغالى ساديو مانى ثالث أغلى اللاعبين فى تاريخ قارة إفريقيا.

 
نابى كيتا
نابى كيتا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة