4 أرقام تدعم تفوق تشيلسى على مانشستر سيتى الليلة

السبت، 30 سبتمبر 2017 02:11 م
4 أرقام تدعم تفوق تشيلسى على مانشستر سيتى الليلة كونتى وجوارديولا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد تشيلسى إلى مساره الصحيح، بعد البداية المهتزة فى الدورى الإنجليزى، ويستعد لمزاحمة مانشستر يونايتد وسيتى على القمة، عندما يستضيف الأخير فى السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب ستامفورد بريدج.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتى يدخل مباراة اليوم بدون الثنائى بنجامين ميندى وسيرجيو أجويرو للإصابة، الأول سيغيب فترة طويلة قد تنهى موسمه بعد إجراء جراحة الرباط الصليبى، والآخر تعرض لحادث فى أمستردام تعرض خلاله لكسر فى الضلوع ولن يعود قبل أقل من شهر.

وبعيدًا عن الثنائى المصاب، فإن مباراة الليلة تحمل العديد من الخلفيات التى قد تصعّب مهمة مانشستر سيتى فى العودة من ستامفورد بريدج بنتيجة طيبة، وبالتالى سيمنح مانشستر يونايتد فرصة الانفراد بصدارة الترتيب حيث تنتظره مباراة سهلة أمام كريستال بالاسم تذيل الترتيب فى الرابعة عصرًا.

ونسلط الضوء على أبرز 4 أرقام تصعب مهمة مانشستر سيتى الليلة..

جوارديولا لم يحقق أى انتصار على تشيلسى فى مسيرته

على الرغم من المسيرة الحافلة لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى الحالى مع برشلونة وبايرن ميونخ، إلا أنه لم يحقق أى انتصار على تشيلسى فى 7 مباريات جمعته بالبلوز، حيث تعادل 4 مباريات وخسر 3، دون احتساب انتصاره بركلات الترجيح بعد التعادل فى مباراة سوبر أوروبا 2013 مع فريقه السابق بايرن ميونخ.

كونتى وجوارديولا
كونتى وجوارديولا

تشيلسى لا يتوقف عن الانتصارات

حقق فريق تشيلسى الفوز فى 10 من آخر 12 مباراة فى الدورى الإنجليزى وخسر مرة واحدة أمام بيرنلى 3/2 فى افتتاح الموسم الجارى، وهو الفريق الأكثر حصدا للنقاط بالمسابقة هذا الموسم خلف فريقى مانشستر المتقاسمين صدارة الترتيب حتى الآن.

كونتى يجيد التعامل مع جوارديولا

تلقى جوارديولا عدة صدمات فى الموسم الماضى عندما خرج بدون أى لقب مع مانشستر سيتى، لكن الصدمة الأكبر فى الموسم السئ كانت أمام كونتى الذى نجح فى التغلب عليه مرتين، وأصبح تشيلسى الفريق الوحيد الذى نجح فى الفوز على السكاى بلوز ذهابا وإيابا الموسم الماضى (3/1 فى الاتحاد، و2/1 فى ستامفورد بريدج).

ستامفورد بريدج عقدة سيتى

ودائما ما يعانى مانشستر سيتي أمام تشيلسى فى ستامفورد بريدج، ويكفى أنه فاز مرة واحدة فقط فى آخر 20 زيارة إلى لندن وكانت بالفوز 3/0 عندما سجل أجويرو هاتريك فى 2016، وبخلاف ذلك تعادل 5 وخسر 13.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة