روسيا: اتهامات "الناتو" حول تدريبات "زاباد" العسكرية ليست صحيحة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 11:28 ص
روسيا: اتهامات "الناتو" حول تدريبات "زاباد" العسكرية ليست صحيحة الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف نائب وزير الخارجية الروسى أليكسى ميشكوف، اليوم الاثنين، الاتهامات التى يثيرها حلف شمال الأطلسى (ناتو) إزاء تدريبات (زاباد) العسكرية، بأنها ليست صحيحة ولا أساس لها على أرض الواقع، موضحا أن الناتو على دراية مسبقة بجميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالتدريبات المقررة فى منتصف شهر سبتمبر الجارى.

وقال مشكوف- فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- " هذا دليل على أن هذه الدول تسعى إلى تفاقم الوضع بأقصى قدر ممكن قبل التدريبات، وتٌكيل اتهامات لا أساس لها"..مضيفا "هذه هى الدول التى تعرقل الاتصالات العسكرية مع دولنا".

وأكد أن موسكو قدمت لحلف (الناتو) جميع المعلومات الضرورية بشأن مناورات "زاباد 2017" العسكرية المشتركة التى من المقرر إجراؤها فى وقت لاحق من الشهر الجارى بين روسيا وبيلاروسيا..لافتا إلى أنه تم إرسال دعوات من الجانبين الروسى والبيلاروسى.

ومن المقرر أن تجرى تدريبات (زاباد 2017) الاستراتيجية المشتركة بين روسيا وبيلاروسيا فى الفترة ما بين 14 وحتى 20 سبتمبر بمشاركة متوقعة من نحو 12700 جندى و680 معدة عسكرية.

وعبرت بعض الدول الغربية عن مخاوفها إزاء المناورات المقبلة بما فى ذلك الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو الذى عدها تهديدا لبلاده.

وقال نائب وزير الدفاع الروسى ألكسندر فومين، فى وقت سابق، " أن التقارير التى تزعم بوجود "تهديد روسى" قبيل تدريبات زاباد العسكرية، لا أساس لها على أرض الواقع..مؤكدا أن التدريبات ذات طبيعة دفاعية بحتة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة