حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5/9/2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5/9/2017 فى مصر والدول العربية أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلا للحرارة على السواحل الشمالية حارا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

 كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد وعلى خليج السويس والبحر الاحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة .

حالة الطقس اليوم فى مصر  

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم " الثلاثاء " مائلا للحرارة على السواحل الشمالية حارا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا الطيف ليلا.

 

 كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد وعلى خليج السويس والبحر الاحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة .

 

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط يكون معتدلا مع ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين أما حالة البحر الاحمر فيكون معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية .     

 

الطقس فى الأردن 

نهاراً: يطرأ انفخاض طفيف آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق، ويبقى حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، ويستمر ظهور السحب الركامية على ارتفاعات متوسطة والعالية، خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر في شرق المملكة.

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 

ليلاً: تبقى الأجواء دافئة في العديد من المناطق، تصبح معتدلة بعد منتصف الليل، وتظهر بعض السحب المنخفضة شمال المملكة مع ساعات الليل والصباح الباكر، كما يستمر ظهور الغيوم المتوسطة خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السُرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

 

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة