"الصحة": علاج 1.7 مليون مريض بفيروس سى.. واستمرار رعاية المنتكسين

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 09:00 ص
"الصحة": علاج 1.7 مليون مريض بفيروس سى.. واستمرار رعاية المنتكسين الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، علاج 1.7 مليون مريض بالجمهورية من المصابين بفيروس سى، مشيرًا إلى صرف العلاج لأكثر من 90% على نفقة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة.

 

وقال رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه جارى علاج جميع المصابين بفيروس سى من المنتكسين، وصرف العلاج لهم بالمجان على نفقة الدولة والتامين الصحى، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحولاً كبيرًا فى نظم العلاج بالطرق الجديدة.

 

وفى السياق ذاته، قال الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء، أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة فى العلاج، مؤكدًا توافر الأدوية، وأن المناقصات المتعلقة بأدوية فيروس والخاصة بالوزارة ستُجدد تلقائيًا، على أن تكون جميع الأدوية متوفرة وفق البروتوكولات العلاجية المعتمدة من اللجنة العليا للفيروسات، موضحًا أنه لأول مرة تدرج الوزارة "سوفالدى ماجيكبوفير" ضمن الأدوية التى تورد لمراكز العلاج بالجمهورية.

 

وتابع الدكتور شريف راشد، أن هناك تحسنًا كبيرًا وطفرة فى الأبحاث لتوفير أدوية وعلاجات أكثر تأثيرًا وقادرة على السيطرة على الفيروسات بشكل كبير، مضيفًا أن وزارة الصحة وضعت خطة كبيرة للسيطرة على المرض خلال عام، مؤكدًا أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد يولى اهتمامًا كبيرًا لمنظومة علاج فيروس سى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة