بالخطوات اجعلى تنظيف البشرة أهم عاداتك اليومية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 06:00 ص
بالخطوات اجعلى تنظيف البشرة أهم عاداتك اليومية تنظيف البشرة
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من العوامل التى تعمل على إتلاف البشرة وتلوثها مثل الضغط النفسى أو الأتربة الموجودة فى الجو، لذلك يكون تنظيف البشرة أهم ما يمكن أن تقوم به المرأة بعد العودة من الخارج مباشرة، سواء عن طريق غسل الوجه بالماء أو بالثلج أو غيره، لأن ذلك يعمل على تنظيف البشرة بشكل مؤقت فقط وعليك أن تعرفى ذلك، ولكن هناك بعض الأتربة والشوائب التى تكون كامنة داخل خلايا البشرة وعليك أن تطبقى بعض الخطوات لإعادة ضارتها، وإليك أهم 3 عادات عليك أن تقومى بهم يومياً لتنظيف بشرتك بشكل آمن وسليم. 

الخطوة الأولى: طبقى بخار الماء

بخار الماء
بخار الماء
بخار الماء من أهم ما يمكن أن تطبقيه على وجهك لتنظيفه مثل صالونات التجميل بالخارج، فقط أحضرى وعاء عميقا به ماء وضعيه على النار وانتظرى حتى الغليان، ثم ارفعيه من النار ووجهى وجهك فوقيه بمسافة بشكل عمودى حتى لا تلسعك درجة الحرارة العالية فى وجهك، ويعمل هذا الماسك على تفتيح مسام البشرة وخلاياها فيمكنك أن تنظفيها وتزيلى الشوائب منها بسهولة بعد فتحها.

 

الخطوة الثانية: القطع القطنية

القطع القطنية
القطع القطنية
بعد تطبيق بخار الماء على وجهك بحذر أحضرى القطع القطنية من أى صيدلية، وهى على شكل مناديل دائرية، ضعيها على وجهك وابدأى أن تدعكيه بشكل جيد مع الضغط، فذلك يجبر الشوائب أو أى تلوث على الخروج خارج الجسم وتبقى البشرة نظيفة.

 

الخطوة الثالثة: منظفات البشرة

منظفات بشرة
منظفات بشرة
منظفات البشرة لا يمكنك الاستغناء عنها ولكن عند شرائها عليك أن تحضرى تلك السلع التى تكون خالية من الكيماويات التى لا تضر بشرتك أو تؤثر عليها بالسلب، ثم ضعيها على بشرتك واغسلى وجهك جيداً. الخطوة الأخيرة هى أن تضعى كريم مرطب لينعش بشرتك ويجعلها كالحرير.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة