"تعليم دمياط" توقع بروتوكول لمحو أمية 3 ألاف شخص خلال عام

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 10:19 ص
"تعليم دمياط" توقع بروتوكول لمحو أمية 3 ألاف شخص خلال عام الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط برئاسة السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط عن تنفيذ مبادرة لمحو أمية 3 آلاف دارس.

وقال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة فى بيان له ،إن المديرية وقعت بروتوكول تعاون مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك لمحو أمية  3 آلاف  دارس خلال هذا العام.

وأوضح سويلم في بيان صحفى ،أنه بصدد تكليف مسئول لمحو الأمية وتعليم الكبار بكل الإدارات التعليمية من التعليم الابتدائي أو القرائية ،لأنه أكثر اتصالا بأولياء الأمور من خلال التدريبات ، ليكون مشرفا ومتابعا لتنفيذ المشروع بالمدارس التي بها فصول لمحو الأمية.

وأكد سويلم أنه تم الإعلان عن فتح فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار في كافة وسائل الإعلام مثل الصفح الرسمية للإدارات وفي المساجد والأماكن العامة و أن مدة الدراسة بفصول محو الأمية من 6:3 شهور ويمكن عقد الامتحان للدارسين بعد 3 شهور من تاريخ فتح الفصل.

وأضاف سويلم أنه سوف يمنح معلم فصل محو الأمية مكافأة مالية قدرها 200 جنيها عن كل دارس ناجح اجتاز الامتحان، ومكافأة للقائمين علي عملية الإشراف قدرها 50 جنيها عن كل دارس ،بالإضافة إلى توفير مستلزمات العملية التعليمية لكل دارس من " كتب –اقلام-كشاكيل".

يأتى ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية"مصر بلا أمية". 

 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة