رئيس كوريا الجنوبية: استفزازات بيونج يانج تجعل الوضع السياسى الدولى خطيرا

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 09:50 ص
رئيس كوريا الجنوبية: استفزازات بيونج يانج تجعل الوضع السياسى الدولى خطيرا رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن
فلاديفوستوك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الأربعاء، من أن الوضع الراهن فى شبه الجزيرة الكورية قد يؤول إلى حد لا يمكن السيطرة عليه إذا لم تتوقف بيونج يانج عن استفزازاتها.

وأضاف مون خلال لقاء قمة عقده مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى مدينة فلاديفوستوك الروسية (حسبما نقلت وكالة انباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) أن الاستفزازات المتكررة لكوريا الشمالية تجعل الوضع السياسى الدولى خطيرا.

كما تبادل الرئيسان الكورى الجنوبى والروسى وجهات النظر بشأن اتخاذ تدابير مضادة لإستفزازات كوريا الشمالية مثل التجربة النووية السادسة وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين الطرفين.

من جانبه، قال الرئيس بوتين "أرحب بزيارة الرئيس مون إلى روسيا، ويسرنى أن ألتقى به بعد إجراء اتصال هاتفى معه مؤخرا، لمناقشة القضايا التى تقلقنا وعلى رأسها القضيتين النووية والصاروخية لكوريا الشمالية والقضايا الشاملة التى تهم البلدين".

وذكر أنه من الملاحظ أن حجم التبادل التجارى بين البلدين انخفض بمقدار 16% فى العام الماضى، غير أنه زاد بنسبة حوالى 50% خلال الأشهر الستة الأولى، معبرا عن أمله فى توسيع التعاون.

بدوره، قال الرئيس االكورى الجنوبى أن بلاده هى أفضل شريك فى تنمية منطقة الشرق الأقصى، وأضاف:"أن منطقة الشرق الأقصى ستكون قاعدة أمامية تقود الازدهار والسلام فى المنطقة إذا تعاونت كوريا الجنوبية مع روسيا بشكل جيد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة