مكاسب المصريين من سوق الانتقالات العالمية.. محمد صلاح يعود للدورى الإنجليزى عبر بوابة "الريدز".. حجازى يكسر حاجز الخوف ويحقق حلم اللعب بالبريميرليج.. وغزوة مصرية لملاعب إنجلترا والسعودية

الخميس، 07 سبتمبر 2017 06:26 م
مكاسب المصريين من سوق الانتقالات العالمية.. محمد صلاح يعود للدورى الإنجليزى عبر بوابة "الريدز".. حجازى يكسر حاجز الخوف ويحقق حلم اللعب بالبريميرليج.. وغزوة مصرية لملاعب إنجلترا والسعودية المحترفون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج المصريون بالعديد من المكاسب خلال فترة الانتقالات الصيفية، التى انتهت فى دول العالم منذ أيام قليلة، وهو ما سنستعرضه سويًا خلال السطور القادمة...

محمد صلاح

حقق محمد صلاح، حلمه بالعودة للدوري الإنجليزى، بالانضمام لصفوف ليفربول الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الصيفية، قادما من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

محمد صلاح خاض تجربة احترافية غير موفقة مع تشيلسى وأراد العودة من جديد إلى إنجلترا، لإثبات جدارته باللعب فى أقوى دوريات العالم وهو الدورى الإنجليزى الممتاز "البريمرليج".

وعاد محمد صلاح إلى إنجلترا من الباب الواسع، بعدما غادرها بخفى حنين لخوض تجربة الاحتراف فى ناديى فيورنتينا وروما الإيطاليين، إذ يعد "الفرعون المصرى" حاليا أغلى لاعب عربى.

ونجح محمد صلاح فى إثبات جدارته مبكرا بارتداء قميص ليفربول، بعدما فاز بلقب أفضل لاعب فى النادى عن شهر أغسطس الماضى كذلك لقب صاحب أجمل أهداف "الريدز" خلال الشهر ذاته.

أحمد حجازى

حقق أحمد حجازى، مدافع المنتخب الوطنى، حلمه باللعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وذلك بالانتقال لصفوف ويست بروميتش ألبيون لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادما من النادى الأهلى مع أحقية الشراء.

أحمد حجازى نجح مبكرا فى كسب تحديه بالعودة للملاعب الأوروبية بعد تجربة احترافية غير موفقة فى إيطاليا بسبب "لعنة الإصابات" التى تعرض لها، وقدم مستويات رائعة مع ناديه فى أقوى دوريات العالم.

وتمكن أحمد حجازى من الفوز بلقب "الأفضل" فى مباراتى ويست بروميتش ألبيون أمام بورنموث وبيرنلى ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية كما حظى بإشادات واسعة من مختلف الصحف الانجليزية.

 

محمود كهربا

حقق محمود عبد المنعم "كهربا"، أمنيته بالاستمرار فى صفوف اتحاد جدة، بعدما بات النجم الأول للفريق السعودى.

ونجح مسئولو اتحاد جدة فى تجديد إعارة محمود "كهربا" لمدة موسم واحد بعد مفاوضات شاقة مع الزمالك، لعبت خلالها رغبة اللاعب دورًا كبيرًا فى إتمام الصفقة، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "العميد" فى الموسم المنقضى.

واحتل "كهربا" المركز الثالث فى قائمة هدافى النسخة الماضية من مسابقة الدورى السعودى برصيد 16 هدفاً، كما قاد اتحاد جدة للحصول على بطولة كأس ولى العهد على حساب النصر، وتعقد جماهير اتحاد جدة الآمال على كهربا فى قيادة الفريق لاعتلاء منصات التتويج فى الموسم الجديد فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها.

 

الدوري الإنجليزى

بات الدورى الأقوى فى العالم يضم حالياً 4 مصريين، وهم محمد صلاح مع ليفربول، محمد الننى مع أرسنال، رمضان صبحى مع ستوك سيتى، وأحمد حجازى مع وست بروميتش ألبيون.

ولاشك أن تواجد 4 لاعبين فى أندية مختلفة بالدورى الإنجليزى يعد دليلاً على ما يمتلكه اللاعب المصرى من قدرات فنية وبدنية تؤهله للعب فى أكبر أندية أوروبا.


 

الدورى السعودى
"الدوري السعودي بيتكلم مصري".. عبارة يمكن أن نطلقها على واحدة من أقوى المسابقات على الصعيد العربي، التى تشهد حالياً تواجد 6 لاعبين مصريين في واقعة نادرة.

ويتواجد حالياً 6 لاعبين مصريين فى صفوف الأندية السعودية، بعدما تعاقد نادى التعاون مع الثنائى عصام الحضرى ومصطفى فتحى، فيما نجح اتحاد جدة فى تجديد تعاقده مع محمود عبد المنعم "كهربا" على سبيل الإعارة لمدة موسم إضافى قادماً من الزمالك، فيما يتواجد محمد عبد الشافى مع الأهلى، بالإضافة إلى حسام غالى الذى انضم لصفوف النصر لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر، ومحمود شيكابالا الذى انضم لصفوف الرائد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادماً من الزمالك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة