النائب إيهاب عبد العظيم يحذر من النقص الشديد للموارد المائية بالمنيا

الأربعاء، 10 يناير 2018 04:09 م
النائب إيهاب عبد العظيم يحذر من النقص الشديد للموارد المائية بالمنيا النائب ايهاب عبد العظيم
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر النائب إيهاب عبد العظيم عن دائرة، مركزى مغاغة والعدوه بالمنيا من النقص الشديد للموارد المائيه بجميع الترع والمصارف بالمركزين بصفة لاسيما محافظة المنيا بصفة عامة، و مدى المعاناه التي يعاني منها المزارعين من نقص المياه في مؤخرات الترع  وعدم تطهيرها ، وقلة منسوب المياة بها .

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، والتي يرأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والاسئلة وطلبات المناقشة الموجهة إلي وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي.

 

وطالب " عبد العظيم"  الموافقه على سحب8500 متر مكعب منالبحر اليوسفى اللازمه لاقامه محطه مياه قرية " بني واللمس "مركز مغاغه و طاقتها100 لتر ثانيه والتى تخدم قرى بني واللمس ،و دير الجرنوس، و نزلة عصروجميع العزب المجاورة .

 

كما طالب "عبد العظيم" من وزير الرى  زيادة كمية المياة المسحوبة من البحر اليوسفى من 8500 متر مكعب الى 17 ألف متر مكعب للبدء في تنفيذ محطة مياة العدوة الجديد، موجهاً الشكر الى وزير الرى لاستجابتة السريعة لطلبة بالموافقة على سحب 8500 مترمكعب من ترعة الابراهمية واللازمة لاقامة محطة مياة " أبا البلد" الجديدة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة