روسيا تنشر صواريخ إس-400 على حدودها مع أوكرانيا

الأربعاء، 10 يناير 2018 11:06 ص
روسيا تنشر صواريخ إس-400 على حدودها مع أوكرانيا منظومة إس 400 ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر أمنى فى شبه جزيرة القرم أن كتيبة جديدة من أنظمة صواريخ "إس-400 تريومف" سيتم نشرها بالقرب من مدينة سيفاستوبول، والتى من شأنها السيطرة على المجال الجوى بين تشونجار وأرميانسك على الحدود مع أوكرانيا.

وأفاد المصدر فى تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء، أن مهمة الكتيبة الثانية لمنظمات الدفاع الجوى "إس-400" هى الكشف السريع وتدمير،إذا لزم الأمر، الأهداف الجوية القادمة من جهة أوكرانيا التى تشكل تهديدا للقرم".لافتا إلى أن أوكرانيا كثفت الخطاب العدائى تجاه القرم وتجرى تجارب على الصواريخ المجنحة.

وكشف المصدر ذاته، أن "هذه التجارب للصواريخ الأوكرانية تشكل تهديدا لشبه الجزيرة القرم، لأن مسار تحليقها يكاد لا يمكن التنبؤ به، ومن أجل تفادى "الحوادث"، يتم تشكيل نظام دفاع جوى متعدد الطبقات فى شبه جزيرة القرم، وتكمن مهام كتيبة "إس-400" بالقرب من سيفاستوبول فى القضاء على مثل هذه التهديدات على مسافات بعيدة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الشهر الماضى أن كتيبة منظومات "إس-400 تريومف" ستدخل 12 يناير الجارى فى الخدمة القتالية الدائمة فى مدينة سيفاستوبول فى القرم وهى كتيبة "إس-400" الثانية التى يتم نشرها فى شبه الجزيرة، حيث تم نشر أول كتيبة "إس-400" فى الربيع الماضى بالقرب من مدينة فيودوسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة