إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى أبو المجد والسعدية فى قنا

الخميس، 11 يناير 2018 04:54 م
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى أبو المجد والسعدية فى قنا اللواء علاء العياط مدير أمن قنا
قنا- هند المغربي- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء مجدى القاضى، نائب مدير أمن قنا، جلسة صلح بين عائلتى أبوالمجد والسعدية، بقرية الحلاوية التابعة لمركز نجع حمادى، شمالى قنا، بحضور أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات.

تقدم محافظ قنا بخالص الشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح، كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأى والعقلاء والمصلحين، مشيدًا بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح وجعلته واقعًا نسعد به جميعا وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لما بذلوه من جهود مضنية لإتمام ورعاية هذا الصلح، داعيا المواطنين إلى إتباع تعاليم ديننا الإسلامي الذى أمرنا أن نتأسى برسولنا الكريم في نشر السلام على الأرض وعقد المصالحات بين الأخوة وأن نتمسك بالخلق القويم والأخلاق السامية.


وقال محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إن المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات نجحت في إنهاء 79 خصومة ثأرية، خلال قيادة اللواء عبدالحميد الهجان لمحافظة قنا، وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.


 كما شهد الهجان و نائب مدير أمن قنا، واللواء محمود حمزة نائب مدير الأمن لقطاع الشمال مراسم الصلح بين أبناء قبيلة النجمية والبلابيش بنجع حمادى، وذلك حضور عدد كبير من القيادات الأمنيةوالشعبية والدينية من رجال الدين الاسلامي  والمسيحي وأعضاء مجلس النواب وكبار العائلات والقبائل بالاضافة الي عدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرى المجاورة.

 

كما قاد محافظ قنا حملة مكبرة لإزالة التعديات من أراضى الدولة بمنطقة المراشدة بمركز ومدينة الوقف، رافقه فيها اللواء مجدي القاضي نائب مدير أمن قنا واللواء محمود حمزة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

 

وأوضح أن الحملة أسفرت عن إزالة التعديات من علي مساحة 40 فدانا ملك الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بالإضافة إلى إزالة عدد من الحواجز والسدود الترابية المقامة على مخرى سيل المراشدة الرئيسى والفرعى بالكيلو6.5 والكيلو 4 .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة