ركلة جزاء وسماعات مضروبة الأسوأ فى لقاء الزمالك والإنتاج

الإثنين، 15 يناير 2018 12:27 ص
ركلة جزاء وسماعات مضروبة الأسوأ فى لقاء الزمالك والإنتاج محمد الحنفى
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الزمالك * الإنتاج الحربى

البطولة: الدورى المصرى

المكان: استاد القاهرة

النتيجة النهائية: صفر مقابل صفر لصالح التعادل

 حكم ساحة: محمد الحنفى

المساعد الأول: يوسف البساطى

المساعد الثانى:محمد محمود لطفى

الحكم الرابع: سيد عبدالله

الحكمان الإضافيان: طارق سامى، محمد سلامة

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

مشكلة كبيرة يتعرض لها الحكام بسبب عطل السماعات أثناء المباراة مما يتسبب فى التأخير عن إعلان العقوبات والمخالفات ففى الدقيقة 45 تأخر الحنفى عن الإعلان عن تسلل أشار به المساعد رقم 1 على الرغم من وجود جهاز الاتصال والسؤال هل جهاز الاتصال لايعمل، وفى نهاية الشوط الثانى يشير الحنفى بيده بإعطاء دقيقتين بدل الوقت الضائع رغم وجود السماعات، فإذا كانت السماعات لاتعمل بسبب عطل أو هناك سبب آخر هو عدم معرفه الحكام بكيفية تشغيلها وفى كلتا الحالتين يجب على حكام المباراة التأكد من صلاحيتها قبل الاستخدام وفى حاله عدم صلاحية السماعات من الأفضل على طاقم التحكيم عدم الاستعانة بها حتى لاتحسب عليهم. وعن المباراة انذر الحكم ايزى اميكا من الإنتاج للتهور، محمد الشامى من الزمالك فى محاوله لإحراز هدف باليد والقرار صحيح، لم ينذر الحكم لاعب الإنتاج للعب بتهور مع لاعب الزمالك أيمن حنفى، تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الإنتاج نتيجة عرقلة واضحة من طارق حامد ضد لاعب الإنتاج داخل منطقه جزاء الزمالك.

 

تقييم فنى للحالة البدنية للحكم وكيفيه التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب 

استطاع الحكم أن يتعامل مع المباراة من الناحية البدنية عن طريق قراءة اللعب والتوقع وتحرك فوق ميدان اللعب بشكل جيد واستخدم أسلوب السرعة القصوى فى الهجمات المرتدة، ويأخذ على الحكم الدخول فى مسار اللعب فى بعض الحالات.

 

التقييم الفنى للحكام 

المساعد الأول: تعاون المساعد الأول فى الإشارة على مخالفة فى الدقيقة 81 بتقدير صحيح. وأشار على التسللات فى الدقائق 13، ، 65، 87 بتقدير صحيح، وفى الدقيقة 64 يشير على تسلل خاطئ على لاعب الزمالك نتيجة التمركز الخاطئ.

 

المساعد الثانى: تعاون المساعد الثانى فى الإشارة على حالة تسلل فى الدقيقة 6 من الشوط الأول وحالة من الحالات الصعبة نتيجة تمركز المهاجم والمدافع على خطا واحد وكان الأفضل أن يشير المساعد باستمرار اللعب وفى الدقيقة 89 يشير على تسلل صحيح نتيجة التمركز الصحيح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة