التلفزيون هذا المساء.. مرتضى منصور: خالد على طلب منى "رشوة" للانسحاب من قضية مدينتى.. وزير المالية: نستهدف خفض خدمة الدين السنوى لـ 25% من الناتج القومى.. "الصوت والضوء": شركة عروض برج خليفة ستتولى الأهرام

الأربعاء، 17 يناير 2018 05:23 ص
التلفزيون هذا المساء.. مرتضى منصور: خالد على طلب منى "رشوة" للانسحاب من قضية مدينتى.. وزير المالية: نستهدف خفض خدمة الدين السنوى لـ 25% من الناتج القومى.. "الصوت والضوء": شركة عروض برج خليفة ستتولى الأهرام التلفزيون هذا المساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائب رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يكشف عن مشروعات جديدة

لميس جابر عن غرفة الملك فاروق المسروقة: "خايفة على الهرم"

مرتضى منصور: نواب حزب النور لم يمنحونى تفويضات "عشان بصلى الفجر حاضر"

فيديو.. أمانى الخياط: الشاب المصرى "مش ماكرون" وغير مؤهل للقيادة

 

حوار مثير للجدل كالعادة كان بطله هو المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مع الإعلامية بسمة وهبة، وملفات هامة على طاولة عمرو أديب، أبرزها كان عن آثار مصر، وفى برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى، كشف وزير المالية عن عدد من الأرقام الهامة فيما يتعلق برفع مؤسسة "فيتش" الدولية برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى "إيجابي".. هذا أهم ما جاء اليوم فى التلفزيونات المصرية.

 

كل يوم مع "عمرو أديب"

 

رئيس "الصوت والضوء": الشركة المقدمة لعروض برج خليفة ستتولى عروض الأهرام

قال الدكتور سامح سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الصوت والضوء، إن "الصوت والضوء" تنتمى لشركات قطاع الأعمال، وتجلب إيراداتها من السياحة الثقافية، لكن عند نقص أعداد السياح بعد عام 2011 انخفضت الإيرادات.

 

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة ON E، أن هناك اتجاه للتعاون مع شركة فرنسية إماراتية برأس مال مصرى لتطوير العروض التى تقدمها الشركة للسياح، لعرضها بطريقة مختلفة وكذلك تطوير الخدمات بمنطقة أبو الهول، وتابع: "الشركة التى تقوم بعروض برج دبى -فى إشارة لبرج الخليفة- كل عام، هى الشركة التى ستقوم بالعروض فى الصوت والضوء".

وأشار إلى أن آخر تطوير لأجهزة الصوت والضوء حدث فى عام 2005 منذ إنشاءها فى عام 1963، لكن الآن انتهت كافة الاتفاقات الخاصة بتطوير الشركة لمدة 20 عاما مقبلين، متابعا: "ستكون إضافة للسياحة فى مصر".

 

نائب رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يكشف عن مشروعات جديدة

 

قال اللواء بحرى عبد القادر درويش، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، إن هناك تعاون وثيق مع وزارة الكهرباء، وسيفتتح قبل نهاية الشهر الحالى محولات بطاقة 250 ميجا وات، لتغذية شرق بورسعيد بالكامل سواء الميناء أو المنطقة اللوجستية والصناعية.

 

وأضاف درويش، أن العناصر الرئيسية فى البنية التحتية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاهزة لإمداد كافة المستثمرين الموجودين لإقامة أى مشروعات بها، كاشفا عن أى الهيئة تعاقدت خلال الستة أشهر الماضية على 120 كيلو متر مربع لمناطق صناعية سواء فى الجنوب أو الشمال، وتعاقدت على محطة "صب جاف" ومنطقة لوجستية ملحقة ومنطقة صناعية، علاوة على 6 تعاقدات أخرى تم توقيعهم بين رئيس الهيئة والمستثمرين.

 

وأشار إلى أن هناك تعاقدت تتم مع المستثمرين بشكل شهرى لإزالة أى معوقات قد تواجههم، كاشفا عن أن هناك منطقة روسية بمساحة 6 كيلو متر ستنشأ بمنطقة شرق بورسعيد، وهناك اتفاق مع أحد الخطوط العالمية وأحد مشغلين محطات الحاويات بموانئ سنغافورة لإنشاء محطة حاويات بطول كيلو ونصف بشرق بورسعيد، وهناك اتفاق آخر مع مستثمر مصرى لإنشاء محطة متعددة الأغراض بنفس المنطقة أيضا، مؤكدا فى السياق ذاته أن تلك الاتفاقات قريبة من التعاقد.

 

وأوضح نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، أن الشهر المقبل سيشهد التوقيع مع جمعية اتحاد الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لإنشاء أكثر من 1000 مصنع صغير لشباب مصر لتشغيله، كاشفا عن أن كل مشكلات المستثمرين التى كانت فى العين السخنة انتهت تماما بفضل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة.

 

وأكد الاقتراب من إنشاء مشروع الخدمات البحرية، والذى يضم مركز كبير للخدمات البحرية لـ25 نشاط فى المنطقة فى تمويل السفن لجلب السوق إلى منطقة قناة السويس، أما عن مشروع تركيا التى تنوى القيام به فى اسطنبول لن يؤثر على قناة السويس الحيوية بالنسبة لأى دولة.

 

لميس جابر عن غرفة الملك فاروق المسروقة: "خايفة على الهرم"

 

قالت الكاتبة الكبيرة لميس جابر، إن الغرفة التى تمت سرقتها من حديقة الحيوان وعرضت على موقع أمريكى للبيع، لا تنتمى للملك فاروق، بل للخديوى إسماعيل، الذى أنشأ حديقة الحيوان بالجيزة واستراحة العائلة الملكية بالكامل.

 

وأضافت لميس جابر، أن القطع الكبيرة التى خرجت من غرفة النوم المسروقة من المرجح أنها لم تخرج عبر المطارات لكن بريا أو بحريا، وتابعت ساخرة: "الواحد خايف على الهرم والله، وكل حاجة ممكن، ومن المؤسف أن مفيش حد بيتحاسب"، وتابعت: "الغرفة خرجت فى 2013 وكويس أن الحيوانات مخرجتش كمان".

 

وطالبت لميس جابر بخصخصة حديقة الحيوان وجنينة الأسماك والأندلس والأورمان، لأن وزارة الزراعة لم تستطع السيطرة عليها أو الاهتمام بها، ولاسيما أن كافة تلك الحدائق منذ عهد الخديوى إسماعيل ولم يتم إنشاء مثلها حتى الآن.

 

هنا القاهرة مع "بسمة وهبة"

 

مرتضى منصور: نواب حزب النور لم يمنحونى تفويضات "عشان بصلى الفجر حاضر"

هاجم مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، المرشح الرئاسى المحتمل، نواب حزب النور فى البرلمان، قائلا:"لم يمنحونى تفويضات للرئاسة لأنى بصلى الفجر حاضر، ولم أضبط مع واحدة على طريق بنها العام، ولأننى أتحدث عن الأخلاق ومحاربة الإلحاد، وهم لا يريدون ذلك".

 

وأوضح "منصور"، خلال حواره ببرنامج "هنا القاهرة" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، أن ما يحدث على الساحة السياسية فى مصر لا يرضى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع:" مبايعة النواب وإعلان أعداد توكيلات المواطنين للسيسى فى وسائل الإعلام يحبط المرشحين، وما حدث استعراض".

 

وشدد على ضرورة الاهتمام بتطوير العملية التعليمية فى مصر، مضيفًا :"تصورى إذا أصبحت رئيس للجمهورية، إن المدرس لازم يكون شبعان وعينه مليانه، كما أننى أمتلك رؤية، وقد تكون مختلفة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فأنا لست راضيًا فى توسع الاقتراض من الخارج، ويجب حل هذه المسألة من خلال الاستثمار وتشغيل المصانع المغلقة"، مشيرًا إلى أن قانون التأمين الصحى، وشبكة الطرق، وتنمية الصعيد، من أهم إيجابيات فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

كما أشار إلى أن الرئيس السيسى، نجح فى استعادة الأمن والأمان خلال فترة ولايته الأولى بعد حالة من الانفلات الأمنى، فضلا على أنه نجح فى إعادة العلاقة بين المواطن ورجل الشرطة.

 

 مرتضى منصور: خالد على طلب منى 100 مليون جنيه "رشوة" للانسحاب من قضية مدينتى

عقب المستشار مرتضى منصور، المرشح الرئاسى المحتمل للرئاسة، على ترشح المحامى خالد على لانتخابات الرئاسة 2018، قائلا :"خالد على وحمدى الفخرانى، واحد المحامين، رفعوا دعوة للمطالبة بإلغاء عقد الدولة مع شركة هشام طلعت، وطلبوا منى 100 مليون جنيه رشوة للانسحاب من قضية مدينتى، بصفتى محامى الحاجزين".

 

وأضاف "منصور" :"خالد على ليس محامٍ وعمرى ما شفته فى محكمة، ونازل عشان ياخد قرشين من بره"، مستطردًا: "هو بيشتغل إيه؟..دا بيروح مجلس الدولة عشان يطلع صباعه الوسطانى للشعب".

 

وأشار إلى أن خوض خالد على انتخابات الرئاسة بهدف تصفية حسابات للدولة، وحتى يحصل على تمويل من الخارج، مضيفًا: "مش عايز رئيس جمهورية يكون ممول أو خدام للبرادعى".

 

وأشار إلى أن محمد أنور السادات، حصل على 57 مليون جنيه تمويلات من الخارج.

 

 هنا العاصمة مع "لميس الحديدى"

فيديو.. وزير المالية: نستهدف العام المقبل خفض خدمة الدين السنوى لما بين 20 لـ 25%

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن قرار مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتمانى برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى "إيجابى" باعتباره خطوة مهمة لتدعيم الثقة فى برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى، كما أشار إلى أن الدولة تستهدف تخفيض خدمة الدين السنوى بالنسبة الصادرات، من "30 – 35%" إلى "20 لـ 25%"، مضيفًا أن خدمة الدين الكلية 410 مليارات، خلال العام المالى 2017- 2018.

وقال وزير المالية، خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، إن المستهدف من الدين العام للناتج القومى خلال العام المالى القادم 97%، مؤكدًا أن هناك تحسن فى الأرقام الكلية للاقتصاد المصرى وما يسمى بالعجز الأولى يعكس قدرة الاقتصاد على توليد الإيرادات.

 

وأشار إلى أن الفجوة التمويلية العام المقبل، ستتراوح ما بين 12 لـ 14 مليارا، موضحًا أن إجمالى الدين الخارجى لمصر بنهاية يونيو 2017 سيصل لـ 79 مليار دولار، مؤكدًا أن البنك المركزى هو الذى يملك التعريف الدقيق للدين الخارجى وهو الذى بإمكانه تحديد الوفرة فى الاحتياطى النقدى.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى 29 مستثمرًا عالميا يديرون أصولا بنحو 10 تريليونات دولار، وأكد لهم أن مصر تتعامل مع دول الإقليم بشفافية وأمانة وبشكل سليم.

 

بين السطور مع "أمانى الخياط"

فيديو.. أمانى الخياط: الشاب المصرى "مش ماكرون" وغير مؤهل للقيادة

 

قالت الإعلامية أمانى الخياط، خلال تقديمها برنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، إن الشباب فى مصر لا يملك القدرة على تحمل المسئولية، وأنه صراحة لم يعد مؤهلاً مقارنة بشباب الغرب، من حيث الفئات العمرية للطرفين، رافضة رأى بعض المحللين، واتخاذهم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون نموذجا.

 

وأضافت أمانى الخياط، أن الشباب فى الخارج يتحملون مسئولية أنفسهم، منذ تخرجهم من المرحلة الثانوية، عن طريق الاحتكاك بالعمل الميدانى لثقل خبراتهم، حتى وإن أقدموا على تأجيل دراستهم أو العمل بجانبها، أما فى مصر فالآباء مستمرون فى إعالة أبنائهم حتى سن الزواج.

 

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى، مازال ضمن أولوياته الرئيسية حتى الآن، تجهيز بنية تحتية قوية للدولة، قابلة للبناء، تسلم إلى الأجيال القادمة، لأن حضارات الدول تقاس ببنيتها التحتية.

 

وأوضحت الإعلامية، أن رئيس مصر تعهد بتجهيز قوة شابة  قادرة على تحمل المسئولية وممارستها، بالتوازى مع ما سبق،  للحفاظ على الدولة، وقيادتها بصورة سليمة، للحفاظ على أمن واستقرار مصر، وتقدمها نحو مستقبل أفضل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة