الطيران الأردنى: إخضاع المسافرين إلى الولايات المتحدة لمقابلات أمنية

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:30 م
الطيران الأردنى: إخضاع المسافرين إلى الولايات المتحدة لمقابلات أمنية خطوط الطيران الأردنية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الأربعاء، أنه سيتم اعتبارا من الخميس، إجراء مقابلات أمنية مع جميع المسافرين على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة تنفيذا لطلب السلطات الأمريكية.

وقالت الشركة، فى بيان تلقت فرانس برس، نسخة عنه إن الشركة "تبدأ إعتبارا من غد "الخميس" بتنفيذ إجراءات أمنية إضافية تتمثل بإجراء مقابلات أمنية مع المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة".

وأشارت الشركة إلى أن السلطات الأمريكية طالبت بتطبيق هذه الإجراءات منذ نوفمبر 2017، وتم تأجيل تطبيقها حتى اليوم فيما بدأت شركات أخرى بتطبيقه منذ ذلك الوقت.

وأوضحت الملكية أن "الإجراءات الأمنية الإضافية تطال جميع شركات الطيران العالمية التى تشغل رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة والتى تم الطلب منها تنفيذ هذه الإجراءات على جميع المسافرين المتوجهين إلى أمريكا ومن مختلف الجنسيات، دون إستثناء".

ودعت مسافريها المغادرين إلى الولايات المتحدة إلى "الحضور للمطار قبل موعد الرحلة بـ 3 ساعات، لتلافى التأخير الذى قد يطرأ نتيجة ذلك، وتمكين الشركة من تطبيق الإجراءات الجديدة بسهولة وفى الوقت المحدد".

وتشغل الملكية الأردنية 11 رحلة أسبوعيا إلى أمريكا الشمالية، منها 5 رحلات إلى شيكاغو وأربع إلى نيويورك، إضافة إلى رحلتين أسبوعيا إلى ديترويت مرتبطتين بمدينة مونتريال الكندية.

وكانت الشركة أعلنت فى يناير 2017 أنها تلقت تعليمات من السلطات الأمريكية بتقييد سفر رعايا 7 دول على متن طائراتها المتجهة إلى الولايات المتحدة.

والجنسيات المعنية بتلك التعليمات التى طبقت مباشرة هى السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن.

             










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة