ماكين مهاجما ترامب بسبب جوائز "الأخبار الكاذبة: توقف عن مهاجمة الإعلام

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:47 م
ماكين مهاجما ترامب بسبب جوائز "الأخبار الكاذبة: توقف عن مهاجمة الإعلام السيناتور الجمهورى البارز جون ماكين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه السيناتور الجمهورى البارز جون ماكين، تحذيرا للرئيس دونالد ترامب بسبب موقفه المناهض للإعلام، ودعاه إلى التوقف عن مهاجمته.

 

وفى مقال له اليوم الأربعاء، بصحيفة "واشنطن بوست"، قال ماكين إن الرئيس رونالد ريجان بعد مغادرته للبيت الأبيض أنشأ جائزة تحمل اسمه للحرية بتكريم الأشخاص الذين حاربوا من أجل نشر الحرية فى العالم.

 

وواصلت أرملته نانسى ريجان التقليد بعد وفاة زوجها. وأدرك ريجان أن دوره كقائد للعالم الحر يجعل لكلماته ثقل هائل واستخدمها للتأثير فى الانتشار غير المسبوق للديمقراطية فى العالم.

 

وتابع ماكين قائلا: الرئيس ترامب لا يبدو أنه يفهم أن خطابه وأفعاله  تلقى صدى بنفس الطريقة فقد هدد بالاستمرار فى محاولته فى تشويه الصحافة بمنح جوائز الأخبار الكاذبة للصحفيين ووسائل الإعلام التى لا يتفق معها. وسواء كان يعلم هذا أم لا، فأن هذه المحاولات يراقبها عن كثب قادة أجانب يستخدمون بالفعل هذه الكلمات كغطاء وهم يسكتون ويغلقون أحد الركائز الأساسية للديمقراطية.

 

وأشار ماكين إلى أن محاولات ترامب لتشويه الصحافة الحرة تزيد من صعوبة محاكمة الدول القمعية. فعلى مدار سنوات، اعتمد المعارضون أنصار حقوق الإنسان على التحقيقات المستقلة فى فساد الحكومة لتعزيز معركتهم من أجل الحرية. لكن استمرار الحديث عن الأخبار الكاذبة يقوض هذا النشر من التغطية ويحرم النشطاء من واحد من أقوى أدوات المعارضة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة