مقالات الصحف.. جلال عارف يرفع شعار "التصنيع.. أولا".. عباس الطرابيلى يشيد بقضاء الرئيس على الطرق التقليدية فى الإصلاح.. عماد الدين حسين يثمن دور الرقابة الإدارية فى إسقاط حصانة الكبار

الأربعاء، 17 يناير 2018 10:20 ص
مقالات الصحف.. جلال عارف يرفع شعار "التصنيع.. أولا".. عباس الطرابيلى يشيد بقضاء الرئيس على الطرق التقليدية فى الإصلاح.. عماد الدين حسين يثمن دور الرقابة الإدارية فى إسقاط حصانة الكبار مقالات الكتاب
كتب ـ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرق كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، لقضايا تهم المواطنين، كان أبرزها استمرار الجدل حول تصريح وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى وتوضيح القصد من تصريحه وعدم قصد الإساءة للصعيد.

كما تناولت بعض المقالات سقوط محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، وهو فى منصبه على أيدى رجال "الرقابة الإدارية" فى قضية فساد.

 

الأخبار


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: تصريح أبو بكر الجندى عن الصعيد لا يستهدف التشويه ولكن التنمية
 

تحدث الكاتب فى بداية المقال عن عدم وجود أى سبب أو مبرر للغضب من تصريح وزير التنمية الجديد، أنه لا يريد صعايدة فى القاهرة، منوهاً إلى فرض حسن النية على العبارة بكاملها، وأن ما يبرهن على مصداقيته بعيداً عن التصيد والمزايدة، هو التوجه حقيقةً لتنمية صعيد مصر، لما له من انعكاسات مهمة على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

أبو بكر الجندى وزير التنمية الجديد

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: التصنيع.. أولا..
 

بدأ الكاتب مقاله بوجوب حدوث طفرة هائلة فى الانتاج عن طريق اعتبار التصنيع هو العامل الأساسى الذى يستحق التركيز عليه، مشيراً إلى تصريحات الرئيس السيسى، منذ أيام فى افتتاحه عدة مشروعات جديدة بالمنوفية، بأنها تمثل التوجه الذى يضع الصناعة فى مكانها الصحيح، مختتماً مقاله أن المهمة ليست سهلة ولكننا نستطيع!.

افتتاح الرئيس مشروعات بالمنوفية

 

المصرى اليوم

 


حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: فى معنى سقوط محافظ المنوفية
 

يؤكد الكاتب أن سقوط محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، وهو فى منصبه على أيدى رجال "الرقابة الإدارية" أخيراً مؤشر على سطوة الفساد وخطورته، وصعوبة المهمة التى تقوم بها "الرقابة الإدارية"، فى ظل فساد طال عصب الدولة منذ زمن، وبات يمارس إفسادا ممنهجاً فى مواقع مؤثرة شعبياً، مؤكدًا فى الوقت نفسه أن الرقابة الإدارية تحررت من الاعتبارات السياسية الموهومة والمتوهَّمة، وتمتعت بثقة القيادة السياسية، لذا صارت ضرباتها مؤثرة، ونشاطها بطول البلاد وعرضها ظاهر للعيان، وتبرهن على أن حرب الفساد ليست وهماً أو لذر الرماد فى العيون، بل عزم أكيد على حرب حتماً ستطول، ولكنها تمضى واثقة الخطى لضرب معاقل الفساد.

 

محافظ المنوفية هشام عبدالباسط

 

محمد أمين

محمد أمين يكتب: كنت بهزر
 

تحدث الكاتب، عن ضبط محافظ المنوفية، قائلًا: "هل معقول أن يكون رد محافظ المنوفية، فى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، إنه كان بيهزر؟.. هل ممكن أن يهزر المحافظ مع رجل أعمال يطلب قطعة أرض، فيقول: هتدفع كام؟.. هل يكون من ضمن الهزار أن تكون الفلوس كاش، ويأتى بها للاستراحة؟.. السؤال: لماذا يدفع رجال الأعمال رشاوى للمسؤولين؟.. لماذا تُفرض عليهم الرشاوى فرضاً؟.. ومتى يكون الاستثمار بلا رشوة؟".

 

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: الرقابة الإدارية.. تسقط حصانة الكبار
 

أشار الكاتب إلى ضبط محافظ المنوفية، قائلًا إن عمليات القبض الأخيرة هى أفضل دعاية للنظام، بأنه لا يتستر على فاسد، حيث سقطت حصانة الكبار، ولم يعد مسموحا لهم بالفساد، حتى لو كانوا على رأس عملهم، وانتهت إلى حد كبير فكرة القبض على الفاسد بعد أن يحال للمعاش والتقاعد، وهذا التطور المهم ينبغى أن نشكر عليه الوزير اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الذى حول هذه الهيئة بالفعل إلى بعبع يطارد الفاسدين.

الرقابة الإدارية

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: اللواء محمد عرفان ودور "الرقابة الإدارية"
 

أثنى الكاتب على اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مضيفًا أن دور الهيئة يتركز فى مكافحة وضبط ومنع الفساد، وأيضاً فى دعم التنمية والإصلاح الاقتصادى، وهذا الدور الذى يراقب ويحمى المال العام، ويتأكد من نزاهة إجراءاته وممارساته ومدى سلامة قراراته، هو دور أصيل وأساسى يضاف إلى دور الرقابة الشعبية التى تمارَس من البرلمان والإعلام والمجتمع، وعلى حيتان الفساد أن يعلموا بما لا يدع مجالاً للشك أن المال العام ليس "مولد وصاحبه غايب"، وأن هناك عيناً ساهرة على مصالح الناس وأرزاقهم.

اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية

 

الوفد


مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: عن الوزير "العنصري"
 

علق الكاتب على ازمة تصريحات اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، قائلًا إن الأوغاد الذين أقاموا الدنيا، بتصيدهم تصريح وزير التنمية المحلية الجديد، وتحريفه واجتزائه من مضمونه تحقيقاً لغرضهم الخبيث في إحداث الوقيعة بين الدولة وأهلنا في الصعيد، عن طريق تصوير تصريح الوزير على أنه ازدراء واحتقار لهم، وينم عن "عنصرية" الوزير.. وهو وصف وتعبير غريب وشاذ عن المجتمع، ويريدون له أن يتحول الى كرة نار تكبر وتنمو وتتوهج لتحرق كل الوطن.

اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: الإصلاح بالطرق التقليدية يفقدنا 20٪
 

يؤكد الكاتب أن الرئيس "السيسي"- خلال زيارته لمدينة السادات- وضع إصبعه علي واحدة من أخطر مشاكلنا، وهى ان الطرق التقليدية، التي لو عملنا بها، ستفقدنا 20٪ من القيمة الحقيقية للانتاج، بسبب هذه المصانع القديمة، وضرب الرئيس مثلاً بمصانع السكر، ومن المؤكد أن استراتيجية الرئيس تعتمد علي سرعة التنفيذ، وعلي اختصار الزمن اللازم للتنفيذ، وقد شاهدنا ذلك بداية من حفر قناة السويس الجديدة ثم في إنشاء شبكة الأنفاق- تحت القناة- وأيضاً في مشروعات الطرق والكباري والمساكن الجديدة.. لأن الناس تنتظر هذه المشروعات.

الرئيس السيسي










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة