فرح ديبا لـ "اليوم السابع": الشعب الإيرانى قادر على إحداث التغيير

الثلاثاء، 02 يناير 2018 12:15 م
فرح ديبا لـ "اليوم السابع": الشعب الإيرانى قادر على إحداث التغيير الشهبانو فرح ديبا مع محرر اليوم السابع
محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إمبراطورة إيران السابقة، "الشهبانو" فرح ديبا، قدرة الشعب الإيرانى على إحداث التغيير، وذلك بعد نحو 7 أيام من اندلاع ثورة مشهد أو ثورة السابع والعشرين من ديسمبر التى نادت بسقوط النظام الإيرانى برمته.

 

وأضافت الإمبراطورة فرح ديبا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ردا من جانبها على موقفها من تطورات الوضع فى إيران، بعد دخول أكثر من 70 مدينة نحو 22 محافظة على خط الثورة الدائرة الآن، أن الشعب الإيرانى تحمل على مدى أكثر من 39 عاما عقودا من الفساد وتحمل عبئا كبيرا فى مواجهة نظام عنيف وقد عانى من ذلك وصبر، لكنه الآن يتحرك.

 

وتوقعت ديبا فى حوار سابق لها مع "اليوم السابع"، فى يوليو الماضى تزامنا مع الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل زوجها الشاه، محمد رضا بهلوى، ذلك الذى وافته المنية فى 27 من يوليو بالعام 1980م، حدوث انفجار اجتماعى فى البلاد بسبب الفقر والظلم والتهميش وكبت الحريات وإجراءات القمع التى ينتهجها النظام الإيرانى الحالى بحق المجتمع.

 

وانطلقت شرارة ثورة جارفة فى كبرى المدن الإيرانية تنديدا بسياسات النظام الإيرانى الاقتصادية التقشفية فضلا عن السياسات الخارجية التى حملت فى طياتها مغامرات كبرى ودعما للإرهاب وتدخلا فى شئون الدول الإقليمية وهو ما كبد الميزانية الإيرانية أعباء كبيرة رأى الشعب الإيرانى أنه أحق بهذه الأموال التى تنفق على تمويل الحروب والنزاعات الإقليمية.

 

وردد المتظاهرون فى أنحاء البلاد شعارات مناهضة للنظام ومنها: "الموت للديكتاتور" و"الموت لروحانى" و"استح يا خامنئى واترك الدولة" و"لا للجمهورية الإسلامية"، و"لا غزة ولا لبنان روحي فداء إيران" و"اترك سوريا وفكر فينا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة